شهد وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد، ، فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة بشرم الشيخ المصرية، والذي أقيم تحت رعاية الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي وبحضور عدد من رؤساء الدول وعدد من الشخصيات ومشاركة عدد كبير من شاب وشابات العالم.

وشهد حفل الافتتاح كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث أعلن من خلال كلمته افتتاح المنتدى الشبابي الهام، كما تضمن حفل الافتتاح العديد من الفقرات المتنوعة التي تؤكد على دور الشباب في بناء مستقبل أفضل للعالم كما تضمن تقديم أوبريت فني يحمل العديد من المعاني السامية التي تؤكد على أهمية السلام والتسامح والأمن والتنمية ودور الشباب العالمي في هذه المجالات.

وبهذه المناسبة أعرب وزير شؤون الشباب والرياضة عن تقديره التام للجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم على حسن التنظيم لهذا المنتدى الشبابي الهام الذي يعتبر جزءاً من منظومة عمل المجتمع الدولي لتوعية الشباب ومنحهم الفرصة الكاملة من أجل المشاركة الفاعلة في عملية التنمية المستدامة ومناقشة مختلف القضايا التي يمر بها العالم في الوقت الحالي وتقييمها بنظرة شبابية.



وأشار سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد أن منتدى الشباب يعتبر من التجمعات الشبابية الهامة على المستوى العالمي حيث يتضمن ورش عمل متميزة يشارك فيها عدد من الشباب يطلعون على تجارب بعضهم البعض ويتحاورون ويتناقشون في العديد من الموضوعات التي تهم العالم ويضعون لها الحلول برؤيتهم التي تستشرف المستقبل وتمكن الشباب من الاشتراك في صناعة القرار في مختلف القضايا.

الجدير بالذكر منتدى شباب العالم حدث سنوي يعقد في جمهورية مصر العربية بهدف الجمع بين الشباب من جميع أنحاء العالم، وسيتضمن في هذا العام عقد جلسات في محاور تضم عدد من القضايا، التي تعكس ملامح الواقع بعد جائحة «كوفيد- 19»، وتأثيرها على حياة الملايين في العالم. والإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا. كما ويناقش المنتدى 7 ملفات مهمة وهي الرعاية الصحية للعالم ما بعد الجائحة، قضية الطاقة، ريادة الأعمال، الفرص المتاحة للشباب في سوق العمل عالمياً بعد الجائحة. كذلك يناقش ماذا تغير في سوق العمل؟، قضية التغيرات المناخية والبيئية، والمبادرات التنموية ومنها مبادرة "حياة كريمة".