اتحدت كل من مؤسسة إنجاز البحرين، جزء من مؤسسة إنجاز العرب وعضو في جونيور أتشيفمنت العالمية وأكبر منظمة غير ربحية لتعليم إدارة الأعمال في العالم، ومركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني معاً من أجل تدريب طلاب إنجاز البحرين وتعريفهم بمستقبل الذكاء الاصطناعي وأساسيات التعلم العميق.

كجزء من شراكتها المستمرة مع مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني، والتزامها بدعم ورعاية جهود تنمية العمالة بين شباب مملكة البحرين، شارك عشرون طالباً بحرينياً من مؤسسة إنجاز البحرين قدموا من مختلف الجامعات في دورة نظمها المركز عبر الإنترنت بعنوان "تعلم أساسيات التعلم العميق".

تهدف الدورة إلى تعريف الطلاب بالأساسيات والأدوات الحيوية المطلوبة لتطوير نماذج التعلم العميق، بالإضافة إلى تعزيز مهاراتهم في هندسة النماذج وزيادة البيانات وتعلم نقل النموذج.



بدورها تولت شركة التكنولوجيا الرائدة "إنفيديا" إعداد الدورة التدريبية الرقمية التي تمتد لثمان ساعات، والتي تُساعد الطلاب على اكتساب خبرة أفضل حول كيفية عمل التعلم العميق، وتزويدهم بالمجموعة المناسبة من المهارات للعمل في مجال الذكاء الاصطناعي.

حول هذه الخطوة، علّقت هناء سرواني - المدير التنفيذي في إنجاز البحرين بالقول: " فخورون بشراكتنا مع مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني حيث نهدف معاً إلى تعزيز مهارات طلابنا في مجال الذكاء الاصطناعي. من خلال هذه الدورة، حصل الطلاب على فهم أفضل حول كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي كأداة لقيادة أكثر كفاءة، وتعرّفوا أكثر على عملية التعلم العميق، الذي يعد جزءًا أساسيًا من هيكلية الذكاء الاصطناعي مما يُساهم في تعزيز قدراتهم على إنشاء نماذج التعلم العميق. نتوجه بالشكر الجزيل لمركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني على هذه الفرصة الرائعة، وعلى دعمهم المتواصل في تطوير وتعليم طلابنا بما يتماشى مع رؤيتنا لدعم الشباب البحريني وإلهامه وإعداده للنجاح في مجال الاقتصاد محلياً وعالمياً".

من جهته، قال الدكتور. عبد الله ناصر النعيمي - المدير التنفيذي لمركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني: "إنجاز البحرين هي إحدى أبرز شركائنا الاستراتيجيين في مجال الابتكار وريادة الأعمال وعلوم المستقبل. سيعمل مركز سمو الشيخ ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي على تعزيز مبادرات الذكاء الاصطناعي في المملكة والمنطقة، مما يوفر فرصاً أكبر للمواهب البحرينية الشابة للابتكار في مجالات التعلم الآلي والعميق".

ستقدم الدورة المعترف بها من قبل شركة التكنولوجيا الرائدة "إنفيديا" شهادات رقمية للطلاب عند استكمالهم لها.