استقبل وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف بحضور وكيل الوزارة لشؤون الأشغال المهندس أحمد بن عبدالعزيز الخياط والوكيل المساعد للطرق المهندس كاظم عبداللطيف، المتسابق المهندس حمد إبراهيم بدو أحد الفائزين الثلاثة في مسابقة الابتكار الحكومي "فكرة" بنسختها الرابعة، التي أطلقت تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، مشيداً بالحرص والاهتمام الذي يوليه سموه بتشجيع الطاقات الحكومية وتعزيز الإبداع والابتكار في العمل الحكومي بما يحقق التطلعات المنشودة.

واطلع الوزير خلف على فكرة المشارك حمد بدو بشأن مواجهة التحديات البيئية وتحويلها إلى فرص يستفاد منها بحلول مستدامة، والتي تهدف إلى الاستفادة من إعادة استخدام المياه الرمادية في خلق مساحات خضراء بتكثيف الزراعة بين أوساط البيوت السكنية، وبالتالي تحسين جودة الهواء والذي سيعود بالنفع على البيئة وعلى أفراد المجتمع. كما تهدف الفكرة إلى تقليل استهلاك المياه وتخفيف الضغط على محطات تحلية المياه، إضافة إلى تخفيف الضغط على شبكات الصرف الصحي ومحطات المعالجة، وأيضاً البدء بالمشاركة المجتمعية في توفير بيئة مستدامة وتعزيز ثقافة الاستفادة من إعادة استخدام المياه بين أوساط المجتمع.

وثمن وزير الأشغال والبلديات فكرة المتسابق، وقال " نفتخر ونعتز بهذه الأفكار الريادية الطموحة، في الوقت ذاته نشجع المضي في تنفيذ هذه الأفكار على أرض الواقع ونحن بدورنا نقدم كافة أنواع الدعم للشباب البحريني الذي يحمل بين طياته الأفكار والخطط والمقترحات المميزة.

وأكد بأن الوزارة ستأخذ بعين الاعتبار تفاصيل فكرة المتسابق، بغرض الاستفادة منها بما يتماشى مع خطط وبرامج الوزارة التي تصب في ذات الغاية، مقدراً للفائز جهده الكبير ومقترحه في مجال البيئة.

وذكر أن مسابقة الابتكار الحكومي «فكرة» تهدف إلى تعزيز ثقافة الإبداع والابتكار باعتبارها محركاً رئيساً للتطوير وبلورة الأفكار الخلاقة وإتاحة الفرصة لإشراك موظفي القطاع الحكومي في بلورة الأفكار والمقترحات التي تخدم تطلعات العمل الحكومي، وتطوير جودته ومخرجاته وفقاً لرؤية البحرين الاقتصادية 2030 الاستدامة والتنافسية والعدالة، التي تستند عليها مختلف البرامج والمبادرات.

وقدم وزير الأشغال والبلديات التهنئة لجميع الفائزين المشاركين في مسابقة الابتكار الحكومي "فكرة"، وذلك بعد اختيار الأفكار الفائزة من لجنة متخصصة في المرحلة النهائية من المسابقة إلى جانب تصويت الجمهور، مشيداً بنوعية الأفكار المبتكرة في مختلف المجالات.

وكما عبر المهندس حمد بدو عن شكره وامتنانه لسعادة الوزير على هذا التقدير وحفاوة الاستقبال الذي يحفز على المزيد من البذل والتفاني في العطاء لرفعة وطننا الغالي. وإن هذا الإنجاز تكريم لجميع منتسبي الوزارة على مساهمتهم في خلق البيئة المحفزة للمبادرة في الإبداع والتفكير خارج الصندوق لإيجاد الحلول لمختلف التحديات.