قال رئيس المؤتمر الدولي الثاني لأمراض النساء والولادة الأستاذ الدكتور ضياء رزق إن تخصص النساء والولادة يشهد العديد من المعارف والعلوم المستجدة التي تتطلب تكاتف الخبرات الدولية من أجل التوصل لطرق رعاية ووقاية وعلاج مبتكرة تعمل على تعزيز صحة المرأة والجنين. وأضاف إن المؤتمر الدولي الثاني لأمراض النساء والولادة الذي سينعقد في الفترة من 4-5 مارس 2022 في مملكة البحرين تحت شعار ( المستجدات في صحة المرأة)، جاء بمجموعة واسعة من العناوين الجديدة التي تبين حجم المستجدات المتسارعة في هذا التخصص. ومن المواضيع التي سيطرحها المؤتمر: صحة المرأة و الجنين أثناء فترة الحمل بما فيها من مستجدات في مواضيع عالمية كسكر الحمل و الغدة الدرقية و متابعة نمو الجنين. كما يناقش المؤتمر كل ما يتعلق بمشكلات قاع الحوض لدى المرأة كالعلاجات البديلة لسلس البول الجهدي ومتلازمة ألم المثانة. يشمل المؤتمر أيضاً محاضرات قيمة في الأورام النسائية والتي تستعرض التوصيات العالمية المستجدة في عدة مواضيع كتشخيص وعلاج أورام المبايض فترة الحمل وفترة ما بعد انقطاع الطمث والكشف عن فيروس الورم الحليمي البشري. وللمساعدة على الأنجاب والعقم نصيب في برنامج المؤتمر حيث ستناقش بعض المواضيع المهمة في هذا المجال ومنها التوصيات الحديثة في علاج الإجهاض المتكرر وعلاج الأورام الليفية في حالات تأخر الأنجاب.

إلى ذلك، يستضيف المؤتمر نخبة عالمية من الأطباء المتخصصين والذين يحملون خبرة واسعة في مختلف التخصصات ومنهم الدكتور عبدالله الخان، نائب الرئيس ومدير قسم طب وجراحة الأمومة والجنين، المركز الطبي لجامعة هاكنساك الولايات المتحدة الأمريكية. الدكتور آريس أنتساكليس، رئيس القسم الأول لأمراض النساء والولادة، جامعة أثينا ،اليونان. الدكتور بافيل كالدا، أستاذ أمراض النساء والتوليد، كلية الطب الأولى، جامعة تشارلز، ورئيس مركز طب الجنين، جمهورية التشيك.

الدكتور جهاد الشالوحي، استشاري قسم طب الجنين، المركز الطبي بالجامعة الأمريكية في بيروت، لبنان. الدكتور أبو بكر المرضي، رئيس قسم أمراض النساء والتوليد، و رئيس وحدة المسالك البولية النسائية، مستشفى رويال حياة ، الكويت.

الدكتور محمد فاروق كوسه، رئيس قسم التوليد وأمراض النساء، قسم الأورام النسائية، مستشفى جامعة أجيبادم أتاكينت، تركيا. الدكتور ستيفانو سلفاتور، أستاذ مشارك في أمراض النساء والتوليد في جامعة فيتا إي سالوت، ورئيس وحدة المسالك البولية النسائية ، مستشفى سان رافاييل، إيطاليا. الدكتور ثيموس غريغورياديس، أستاذ مساعد أمراض النساء و التوليد و المسالك البوليه جامعة كابوديستريان الوطنية في أثينا. الدكتور هشام عرب، استشاري أول أمراض النساء والتوليد والحمل الحرج. رئيس مجموعة خبراء طب الأم والجنين العربي، ورئيس المجموعة السعودية لعلاج بطانة الرحم، جدة المملكة العربية السعودية. الدكتور محمد هاني استشاري أمراض النساء والولادة ومشاكل الإنجاب في المملكة المتحدة.

وبين الأستاذ الدكتور ضياء رزق يرحب بمشاركة العاملين في القطاع الصحي من استشاريين وأخصائيين أمراض النساء والولادة، الأطباء المقيمين في أقسام النساء والولادة، طلاب الطب، القابلات والممرضات، طلبة التمريض، أخصائيو العلاج الطبيعي، أخصائيو وفنيو الأشعة. وللتسجيل والاستفسار يمكن التواصل عن طريق العناوين التالية: