افتتح في مركز الفنون مساء أمس الثلاثاء معرض الفنان وزير الثقافة المصري السابق فاروق حسني، بحضور الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، إضافة إلى حضور دبلوماسي وتواجد عدد من الفنانين والمهتمين بالشأن الثقافي في مملكة البحرين والإعلاميين.

‏بهذه المناسبة قالت الشيخة مي بنت محمد الخليفة "‏يسرنا أن ‏نستقبل في مملكة البحرين إبداعات الفنان المصري فاروق حسني والذي أثرى ‏عبر مسيرته ‏الطويلة الحراك الفني في جمهورية مصر العربية والوطن العربي بشكل عام".

‏وأضافت أن ‏الفنان حسني، الذي يعد قامة فنية عالمية، يحضر بأعماله للمرة الثانية إلى البحرين ليتيح للجمهور فرصة الاطلاع ‏على سلسلة من الأعمال الفنية التي أنتجها على مدار سنوات مختلفة، ‏مشيدة بالحضور الثقافي المصري الدائم في البحرين، والذي أثمر خلال السنوات الماضية عن مشاريع ‏وبرامج ساهمت في صناعة ‏تبادل ثقافي بين البلدين الشقيقين.



ويقام المعرض بالتعاون مع بحرين جاليري ويستمر حتى الخامس من شهر فبراير القادم.

ويتضمن المعرض أعمال الفنان التي أنتجها في سنوات مختلفة، إضافة إلى أعمال نحت مستوحاة من إبداعاته قام بتنفيذها الفنان البحريني النحّات خالد فرحان.

يذكر أن الفنان فاروق حسني يعد من أعلام الفن التشكيلي المعاصرين في جمهورية مصر العربية والوطن العربي، وخلال مسيرته الإبداعية الطويلة أنتج أعمالاً عرضتها كبرى دور الفنون والمؤسسات الثقافية العالمية، كما أقام العديد من المعارض الخاصة في الكثير من الدول العربية والأوروبية.