باشرت الإدارة العامة للدفاع المدني والإدارة العامة للمرور ومديريات الشرطة بالمحافظات وشرطة النجدة، على مدار اليوم، ما يزيد عن 479 بلاغاً تتعلق بتداعيات موجة الأمطار الغزيرة التي تشهدها البلاد، حيث قامت إدارة العمليات بتفعيل خطة الطوارئ بالتنسيق مع الجهات الأمنية المختصة واتخاذ إجراءات ميدانية، ساهمت في تسيير الحركة المرورية ومعالجة التداعيات المترتبة على سقوط الأمطار.

فقد تعامل الدفاع المدني مع 4 بلاغات تعلق بتماس كهربائي وسقوط عمود إنارة فضلاً عن بلاغات مساعدة وإنقاذ وسحب مياه الأمطار، فيما باشرت إدارة العمليات 315 بلاغاً، منها تعطل إشارات ضوئية وسيارات عالقة في مياه الأمطار، بينما باشرت الإدارة العامة للمرور 160 بلاغاً منها تعطل مركبات وحوادث مرورية بسيطة، حيث عمل رجال المرور على التحكم يدوياً في الإشارات المعطلة لحين إصلاحها.

كما قامت الدوريات بتنظيم الحركة المرورية في بعض الطرق التي شهدت تجمع مياه الأمطار، فيما تؤكد المعلومات أن هذه الوقائع لم تسفر، ولله الحمد، عن أي خسائر بشرية.



وحرصت الإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية على بث رسائل توعوية من خلال حساب وزارة الداخلية على موقع "تويتر" تدعو إلى التزام سائقي المركبات بالقواعد المرورية في ظل الأجواء الماطرة، من بينها تخفيف السرعة وعدم الانشغال بغير الطريق ومضاعفة مسافة الأمان بين المركبات.

وتواصل الإدارات الأمنية المعنية إجراءاتها في ظل استمرار موجة الأمطار.