أكد وزير الصناعة ولتجارة والسياحة سعادة السيد زايد بن راشد الزياني أن القطاع التجاري كان ولا يزال الشريك الرئيسي في دعم عملية التنمية الاقتصادية ونموها وأن العديد من الإجراءات التي قامت بها الوزارة مؤخرا يأتي تعزيزا هذا القطاع وتقديم المزيد من التسهيلات التي من شأنها توسعته وتحقيق السلاسة المطلوبة في المعاملات المتصلة به مما ينعكس إيجاباً على الواقع الاقتصادي وحركة الأعمال والاستثمار في البلاد.

جاء ذلك خلال حفل الافتتاح الرسمي لفرع أسواق المنتزه بمجمع سوق البراحة بديار المحرق، الذي أقيم صباح اليوم برعاية كريمة من وزير الصناعة والتجارة والسياحة سعادة السيد زايد بن راشد الزياني بحضور السيد سمير عبدالله ناس رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين ورئيس مجلس إدارة مجموعة المير السيد عبدالمنعم جلال المير، والسيد عبدالحكيم الخياط الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي.

وخلال الجولة التي قام بها سعادة الوزير في الأسواق استمع خلالها لشرح مفصل حول ما انتهجته المجموعة في فرعها الجديد الذي يقع في أحدث المجمعات التجارية في ديار المحرق – سوق البراحة، تم تصميمه وقف أحدث مفاهيم ومتطلبات التسوق العصرية والذي أقيم على مساحة تقدر ب1400 متر مربع، كما يعد اول مشروعات المجموعة ضمن الخطة الاستراتيجية الجديدة لها في تطوير أسواقها التجارية بالمملكة.

وفي السياق ذاته أعرب سعادة الوزير عن سعادته بالمستوى المتميز والتطور الكبير للسوق الذي يمثل نقله نوعيه في عالم التسوق التجاري في موقع متميز، مثمنا دور مجموعة المير منذ انطلاقتها في دعم التنمية الاقتصادية والتنموية بالبلاد والعمل دائما على إضافة خيارات جديدة لإرضاء جميع الاذواق.

ومن جانبه أشاد السيد عبدالمنعم المير بجهود حكومة مملكة البحرين في الارتقاء والنهوض بالاقتصاد الوطني بمختلف قطاعاته ، مشيرا في ذات السياق ان فرع أسواق المنتزه بمجمع البراحة يشكل نقله نوعية وبداية انطلاقة الاستراتيجيات الجديدة للمجموعة ، حيث أفاد السيد عبدالمنعم المير باهتمام أسواق المنتزه بوجود المنتجات محلية الصنع والتي تحظى بدعم أساسي من قبل أسواق المنتزه إذ يتم الاهتمام بدعم المنتجات البحرينية وتخصص أفضل الواجهات لها وعلى سبيل المثال يوجد العديد من المنتجات التي تم تصنيعها في مملكة البحرين ومن أهمها الخضروات والفاكهة، ومنتجات المخبز والكعك والمعجنات وبخاصة الخبز البحريني، ومنتجات الألبان، منتجات اللحوم الطازجة، ومنتجات الأسماك، ومنتجات البيض والدواجن، ومنتجات الآيسكريم، ومنتجات التوابل، ومنتجات المياه المعبأة والعصائر، ومنتجات الأسر المنتجة، ومنتجات العناية بالجسم، وغيرها.

هذا ويعد الفرع الجديد لأسواق المنتزه التابع لمجموعة المير والذي أقيم وفق احدث المفاهيم التسويقية والذي صمم بشكل مواكب للتصميم العام لمجمع البراحة بديار المحرق والذي يعكس الطابع التراثي و نمط الأسواق القديمة في مملكة البحرين ، كما يبلغ عدد الزبائن في أسواق المنتزه نحو 8 ملايين سنوياً. وهذا العدد الكبير هو ترجمه للشعار التي تتخذه أسواق المنتزه وهو "الأقرب إليكم" .

والجدير بالذكر تم افتتاح أول فرع لأسواق المنتزه في العام 1984م، في سوق المحرق، وانتشرت أفرعها في مختلف مناطق المملكة ليبلغ عدد فروعها حتى اليوم 12 فرع من ضمنها 9 فروع رئيسية وفرعين اكسبرس. وعلاوة على ذلك، سوف يتم افتتاح سلسة من الفروع الجديدة وذلك ضمن الخطط التطويرية المستقبلية بمشيئة الله خلال العام الجاري.