افتتح سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الاول لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية، مكتبة "زكاة العلم" بمدرسة بيان البحرين.

وقد حضر الافتتاح، عدد من الشيوخ الكرام، وعدد من الوزراء والمسئولين بالدولة، ورئيس وأعضاء مجلس ادارة المدرسة.



وقد أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ان قطاع التعليم يحظى باهتمام بالغ من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، والمساندة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، حيث ساهم ذلك في تحقيق قفزات نوعية في الحركة التعليمية، لتضع مملكة البحرين في خانة الدول المتقدمة في المستوى التعليمي، مضيفا سموه أن هذا القطاع يعد أحد المرتكزات الأساسية التي تشكل الدافع الحقيقي لمواصلة المسيرة التنموية في المملكة.

وأشاد سموه بالجهود المتميزة التي تبذلها مدرسة بيان البحرين برئاسة الشيخة مي بنت سليمان العتيبي في دعم المسيرة التعليمية بالمملكة، مؤكدا سموه ان افتتاح مكتبة "العلم" يشكل منصة مهمة تدفع طلاب العلم لاكتساب المزيد من المعرفة التي تساندهم خلال مسيرتهم التعليمية وتدفعهم نحو التفوق والتميز، متمنيا سموه لمدرسة بيان البحرين مزيدا من النجاح والتوفيق.

وقد زار سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مباني المدرسة المعززة بأحدث الأجهزة المساندة للعملية التعليمية والأجهزة التكنولوجية الحديثة المساهمة في تأسيس أجيال متعلمة تواكب المستقبل وتطوراته. كما اطلع سموه خلال جولته التفقدية للمدرسة على الأساليب التعليمية التي تتبعها المدرسة في حديث مفصل مع الكادر التعليمي والطلاب.

من جانبه، أشاد وزير التربية والتعليم د. ماجد بن علي النعيمي، بالرعاية الكريمة لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والدعم المستمر الذي يوليه سموه للقطاع الشباب والحركة الرياضية في مملكة البحرين، منوها باهتمام سموه بالمشاريع التربوية التي تسهم في الارتقاء بالجانب الثقافي لدى الطلبة، ومن بينها مكتبة "زكاة العلم" بمدرسة بيان البحرين، والذي يعتبر رافدا مساندا للمناهج الدراسية، بما يحتويه على مراجع علمية وثقافية يستفيد منها طلبة المدرسة وتساهم في توسيع مداركهم.

ووجه وزير التربية والتعليم الشكر والتقدير لرئيس مجلس إدارة مدرسة بيان البحرين د. الشيخة مي بنت سليمان العتيبي، على جهودها في تطوير المدرسة، مؤكدا اهتمام الوزارة بالتعليم الخاص ووتشجيعها لهذا القطاع الحيوي والاستثمار فيه مع الحفاظ على جودة المخرجات التعليمية، بما يسهم في تحقيق التنمية المنشودة في مختلف الجالات، حيث تقوم الوزارة سنويا بتوفير المناهج الدراسية في المواد الوطنية "اللغة العربية، التربية الإسلامية، التربية للمواطنة، تاريخ وجغرافيا البحرين" لهذه المدارس مجانا، إلى جانب تقديم الدعم في المجال التدريبي.

من جهتها، عبرت رئيس مجلس ادارة مدرسة بيان البحرين د. الشيخة مي بنت سليمان العتيبي عن جزيل الشكر والامتنان إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية على رعايته حفل الافتتاح لمكتبة زكاة العلم، مشيدة بهذه الرعاية لسموه التي تسهم في تكريم القطاع التعليمي والجانب الديني على حد سواء.

وقالت الشيخة مي بنت سليمان العتيبي أن المكتبة تجمع ما بين الزكاة المرتبطة بالدين الإسلامي الحنيف، وما بين الجانب العلمي الذي هو الأساس الذي ترتكز عليه رسالة مدرسة البيان، مشيرة الى أن زيارة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للمدرسة ترك أثرا إيجابيا في نفوس كلا من الطلبة والأهالي الذين قدروا هذه الزيارة الميمونة لسموه، مثنين على دور سموه البارز في تكثيف جهود تنمية القطاع التعليمي، معبرة عن شكرها لرئيس مجلس إدارة شركة بن فقيه العقارية الوجيه فيصل فقيه على تبرعه السخي لإنشاء المكتبة، التي تعد مبنى جديد يضيف للطلبة المزيد من المعرفة والتعلم، معربة كذلك عن تقديرها لمساهمة أولياء الأمور الماديه في تجهيز هذا المبنى التعليمي الرائد، موجهة شكرها للمهندس يعقوب قاسم الذي صمم مبنى المكتبة، والذي يعد المشروع التصميمي الاول للمهندس الذي يعد أحد خريجي مدرسة بيان البحرين.