"مشاريع الأمل" تستثمر في مشاريع ريادية بمشاركة مستثمرين محليين وإقليميينكجزء من برنامج "بيبان"

أعلنت مشاريع الأمل، الذراع الاستثمارية لصندوق الأمل، عن قرب موعد عرض برنامج "بيبان"، وهو أول برنامج تلفزيوني لريادة الأعمال على مستوى المملكة ويُوفّر فرصًا استثمارية وشراكات استراتيجية في المشاريع التجارية الواعدة لرواد الأعمال البحرينيين، وذلك بمُشاركة مستثمرين محليين واقليميين.



يمتاز برنامج "بيبان" بكونه الأول من نوعه في البحرين حيث يفتح آفاق جديدة للنمو والازدهار لأصحاب المشاريع المُميزة بالمملكة، ويستضيف البرنامج لجنة من المستثمرين من مختلف القطاعات لتقييم المشاريع وتقديم عروض الاستثمار بها من أجل تعزيز نجاحها وتحقيق عوائد مُجزية لروّاد الأعمال والمستثمرين معًا. ويُعد برنامج "بيبان" من المبادرات النوعية التي تجمع بين "مشاريع الأمل" والقطاع الخاص لتنسيق فرص الشراكة الاستثمارية بأقصى مستوى من الشفافية.

وفي حديثه حول هذه المناسبة، صرّح سعادة السيد أيمن المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة رئيس مجلس إدارة صندوق الأمل قائلًا: " البرنامج فريد من نوعه و يجمع بين المستثمرين وروّاد الأعمال من مؤسسي المشاريع الواعدة وذات المفاهيم المُميّزة ، لبحث فرص الاستثمار ولحصد نتائج إيجابية ومثمرة وتعود بالنفع لكلا الأطراف. برنامج "بيبان" يُخصص مبالغ استثمارية كبيرة لأول مرة على تلفزيون البحرين، ويُركّز على تحفيز الشراكة والتمويل الاستثماري في هذه المشاريع بجانب تعزيز جهود التسويق والتوزيع لكل مشروع على حدة، مع مُشاركة أفضل الخبرات ووجهات النظر التجارية مع روّاد الأعمال. ويُوفّر البرنامج درجة عالية من التفاهم والشفافية بين المستثمرين وأصحاب المشاريع، حيث يتيح لهم خيار رفض أو قبول عروض الاستثمار أو التفاوض مع المستثمرين للحصول على عرض أفضل -"

من المقرر أن يُعرض برنامج "بيبان" في تاريخ 2 من شهر فبراير المُقبل، وذلك بعد إتمام تصوير البرنامج في أواخر عام 2021. ويهدف برنامج "بيبان" لتسليط الضوء على مجموعة من المشاريع التجارية الواعدة من مختلف القطاعات، وذلك بعد إجراء جولات متعددة للمتقدمين واستضافة عدد من المقابلات والعروض التقديمية أمام لجنة مختصة مكوّنة من أعضاء من مملكة البحرين والمنطقة لاختيار أصحاب الأعمال الذين سيعرضون مشاريعهم على المستثمرين. وتم اختيار المشاريع التجارية المُشاركة في البرنامج بعناية من بين 200 مشروع، وذلك بناء على مدى تميّز كل مشروع ووفقًا لإمكانيات النمو والتوسع إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.

الجدير بالذكر أن برنامج "بيبان" يستضيف نقاشات جدوى المشاريع وقرارات الاستثمار على مرأى المشاهدين، ويبادر أعضاء لجنة المستثمرين بعرض خبراتهم الواسعة في مختلف القطاعات التجارية مع رواد الأعمال المشاركين، ليتسنى لهم تنفيذ مشاريعهم التجارية على أكمل وجه.

للمزيد من المعلومات حول برامج ومبادرات "مشاريع الأمل"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني  www.HopeFund.bh .