أيمن شكل


كشف وزير الشباب والرياضة أيمن المؤيد عن إنجاز 9 ملاعب ضمن مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد لإنشاء 100 ملعب في فرجان المملكة، ووقعت 12 اتفاقية مع شركات القطاع الخاص الداعمة لهذا المشروع، فيما يجري العمل على إنجاز 13 ملعب آخر وإعداد التصميمات الهندسية والعقود لستة عشر ملعبا آخر.

جاء ذلك في رده على السؤال المقدم من عضو مجلس الشورى صباح الدوسري حول ما قامت به الوزارة من إجراءات وأعمال تنفيذ المبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لإنشاء 100 ملعب في فرجان المملكة والذي أطلقها سموه في مايو2019".

وأكد الوزير أنه تم التواصل مع الجهات الحكومية المانحة للعقارات كوزارات الإسكان والأشغال للحصول على مقترح بالعقارات المتاحة، ومعاينة العقارات لبيان ما إذا كانت تتوافر فيها الشروط ومواصفات البناء والتخطيط لإنشاء ملاعب رياضية عليها من عدمه، وفي حال صلاحيتها، يتم إعداد قوائم بها.


وأشار إلى أن الوزارة تبحث عن تمويل ودعم من شركات القطاع الخاص بعد الانتهاء من مرحلة تحديد ومعاينة العقارات المتاحة بحيث يتم اختيار المنطقة والملعب من قبل الشركة الراعية على حسب ما تراه مناسباً، ومن ثم تقوم الوزارة بإعداد الاتفاقيات اللازمة مع الشركة الراعية، ثم تشرف الوزارة على أعمال التصاميم الهندسية والتسعيرات المبدئية والعقود بين الشركة الراعية والمقاول وتستكمل عملية الإشراف الميداني على الأعمال الإنشائية.

وقال إن الوزارة وقعت حتى الآن العديد من الاتفاقيات مع عدد من الشركات للانضمام لتلك المبادرة بعدد (12) شركة، وأنجزت عدداً من الملاعب في محافظات مختلفة بنحو (9) ملاعب، ويجري العمل على إنجاز عدد آخر من الملاعب يقدر بـ (13) ملعباً، كما يتم حالياً إعداد التصميمات الهندسية والعقود اللازمة لعدد آخر من الملاعب بحسب الاتفاقيات الموقعة بنحو (16) ملعباً.