يرعى رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور خالد بن عبد الرحمن العوهلي انطلاق فعاليات "يوم المهنة الطبية" بنسخته السادسة صباح السبت الموافق 22 يناير 2022، الذي ينظمه برنامج تطوير المهارات القيادية والاحترافية بكلية الطب والعلوم الطبة، بهدف توعية طلبة الطب بالفرص التدريبية في مختلف أقطار العالم في مرحلة ما بعد التخرج، وتعريفهم بأليات وخطوات الالتحاق ببرنامج الإقامة الطبية واختيار التخصص المناسب في مختلف المستشفيات حول العالم.

وقال الدكتور الأستاذ المساعد بقسم الطب النفسي في كلية الطب والعلوم الطبية جاهد كايا أن برنامج تطوير المهارات القيادية والاحترافية بكلية الطب يواصل تنظيم فعاليا يوم المهنة بشكل سنوي منذ العام 2015 لما لهذا اليوم من أهمية تمكن تنمية مهارات الطلبة القيادية والاحترافية من خلال مجموعة من ورش العمل التي تتناول قضايا طبية متنوعة، لتوفر المعرفة لكل طلبة الطب من دول الخليج العربية بهدف إثراء خبراتهم وتزويدهم بالمهارات القيادية التي تمكنهم من تحقيق أهدافهم المهنية في المستقبل القريب، موضحاً أن يوم المهنة يأتي للعام السادس بهدف إطلاع طلبة الطب على تجارب ثرية لنخبة من الاستشاريين الخليجين الذين يستعرضون تفاصيل قصص نجاحهم في تطوير الرعاية الصحية، وملامح من تجاربهم الشخصية التي أسهمت في إثراء المجتمع الطبي الخليجي من خلال الأبحاث والرعاية والابتكار.

ويشارك في إثراء فعاليات هذا اليوم متحدثين من مختلف التخصصات الطبية يمثلون عدد من المستشفيات والمراكز والمؤسسات الصحية الخليجية والإقليمية والدولية، إلى جانب مشاركة مجلس الطلبة ورابطة الخريجين بالجامعة.



وتأتي هذه الفعالية كجزء من برنامج متكامل يهدف إلى تطوير المهارات القيادية والاحترافية لطلبة الطب ابتداءً من السنة الأولى وحتى السنة السادسة، حيث يسعى البرنامج لتنمية مهارات التواصل والعمل ضمن فريق والتعامل مع الضغوطات بالإضافة إلى التعليم المهني المتداخل مع التخصصات الطبية ذات الصلة وتوسيع شبكة مصادر للطلاب مع الأكاديميين والمتخصصين، بهدف تعزيز وعي طلبتنا ليتميزوا بين أقرانهم في المنطقة.

ويطرح يوم المهنة الطبية هذا العام العديد من التجارب، التي تبدأ بالإجابة على سؤال كيفية اختيار التخصص الطبي وما يميز كل تخصص، لتتوسع بعد ذلك جلساته فتشمل عرض تجارب التدريب والتخصص في الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمملكة المتحدة، وأيرلندا، بالإضافة إلى دول الخليج العربية. كما تناقش المحاضرات فرص إكمال الدراسات الطبية العليا في كلية الطب بجامعة الخليج العربي. وذلك من خلال نقل خبرات 24 متحدثاً سبق وان خاضوا أو ما زالوا يخوضون هذه التجربة.

هذا ويمكن للمهتمين حضور فعاليات المؤتمر بواسطة تطبيق ZOOM من خلال الرابط التالي:

https://zoom.us/j/96951889477