أول برنامج بحريني يتم عرضه عبر منصة "شاهد

أعلنت مشاريع الأمل، الذراع الاستثمارية لصندوق الأمل، عن عرض البرنامج التلفزيوني الواقعي "بيبان" ابتداءً من يوم الأربعاء الموافق 2 فبراير 2022، وذلك في الساعة 6 مساءً على قناة تلفزيون البحرين وعبر منصة الترفيه الرائدة "شاهد"، أول منصة عربية تقدم خدمة "الفيديو حسب الطلب" في منطقة الشرق الأوسط، تم إطلاقها من قبل مجموعة "“MBC.



يُسلط برنامج "بيبان" الضوء على نخبة من المشاريع التجارية المُميزة الخاصة بروّاد الأعمال في المملكة، وذلك مع طرحها أمام لجنة مؤلفة من 4 مستثمرين محليين وإقليميين لبحث فرص الاستثمار مع مؤسسيها ولدفعها للنمو على نطاق إقليمي وعالمي. وسيشارك سعادة السيد أيمن المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة رئيس مجلس إدارة صندوق الأمل، كعضو مُنسق في اللجنة وكمُمثل لاستثمارات "مشاريع الأمل".

ويتكون برنامج "بيبان" من 4 حلقات، ومن المقرر أن تُذاع حلقة جديدة كل يوم أربعاء من شهر فبراير. وستشتمل كل حلقة من البرنامج على 3 مشاريع تجارية مختصة بقطاع محدد للأعمال، وتضم قطاع التكنولوجيا والصناعة والرياضة وقطاع المأكولات والمشروبات. وقد تم اختيار هذه المشاريع بعناية من بين 200 مشروع تجاري مُقدم للمشاركة بالبرنامج، وذلك اعتمادًا على إيرادات المشروع وجاهزيته للاستثمار وللتوسّع بالأسواق خارج المملكة.

وبهذه المناسبة، صرّحت السيدة فجر الباجه جي، المدير العام لمشاريع الأمل قائلة: " يسرنا أن نُعلن للجمهور عن انطلاق عرض برنامج "بيبان" وذلك بعد أشهر من العمل على إعداده وإنتاجه. وقد تركزّت جهودنا عبر هذا البرنامج التلفزيوني على ابراز مجموعة من رواد الأعمال الواعدين ومنحهم الفرصة لعرض مشاريعهم على مجموعة من المستثمرين على أمل توسيع نطاقها عالمياً. وتولّت "مشاريع الأمل" دورًا هامًا في دعم المشاركين وتزويدهم بمنصة للتعرف على مستثمرين استراتيجيين والذي قد يفتح أبواب الفرص بما في ذلك الخبرات والشراكات التجارية."

وستضم الحلقة الأولى من برنامج "بيبان"، عرض مشاريع تكنولوجية متنوعة. بينما ستركّز الحلقة الثانية على قطاع المأكولات والمشروبات. وستستضيف الحلقة الثالثة مشاريع بقطاع الرياضة. وستختص الحلقة الرابعة بمشاريع قطاع الصناعة.