أيمن شكل

رغب أمريكيان في زيارة المملكة العربية السعودية ولجآ إلى أحد المخلصين لاستخراج تأشيرة الزيارة، حيث قام المخلص بتزوير ملصق إقامة لهما في البحرين ووضعه على جوازي سفرهما وتقدم بأوراق منسوبة لشركة بحرينية إلى السفارة السعودية بطلب التأشيرة، لكن تم كشف التزوير ورفض الطلب والقبض على المخلص الذي اعترف في التحقيقات بالواقعة.

وكشف المخلص في التحقيقات عن أنه كان يفعل ذلك في السابق مع أشخاص آخرين، وذلك بالاستعانة بشخص في السعودية يقوم بإعطائه بيانات الراغبين في استخراج تأشيرة زيارة للسعودية وليس لديهم إقامة في البحرين ليقوم بتزوير ملصق الإقامة مقابل 100 دينار.

وقال المتهم إنه بالفعل حصل على الملصقين في تلك الواقعة ووضعهما على جوازي السفر وقام بتقديمهما لشركة تخليص تأشيرات السفارة السعودية، وعندما تلقى رفض منح التأشيرة توجه إلى الشركة واستلم جوازي السفر ونزع منهما الملصقين للتخلص من الجريمة بعد انكشاف أمره، لكنه تلقى استدعاءً للتحقيق في اليوم التالي.

وأحالت النيابة العامة المتهم إلى المحكمة بعد أن أسندت إليه أنه في غضون 2021 اشترك مع آخر مجهول بطريق الاتفاق والمساعدة في تزوير محرر رسمي وهو ملصق ترخيص الإقامة لأجنبيين ومنسوب صدورهما للإدارة العامة للجنسية والجوازات، بأن أمده ببيانات المذكورين وقام المجهول بعمل ملصقي ترخيص الإقامة ونسب فيهما زوراً ترخيص إقامة المذكورين لدى شركة في البحرين على خلاف الحقيقة.

كما اشترك مع المجهول في ارتكاب تزوير محررات عرفية وهي طلبات الشركة البحرينية الموجهة لسفارة المملكة العربية السعودية لاستصدار تأشيرة زيارة لهما، وتصديق غرفة صناعة وتجارة البحرين على الطلبات.

وفي جلسة أمس حضر المتهم وتلت عليه المحكمة التهمة، وقررت تأجيل القضية لجلسة الأول من فبراير للاطلاع والرد مع استمرار حبس المتهم.