انطلقت صباح اليوم الجمعة حملة للتوعية بأمراض القلب تحت شعار نهتم لقلبك، بتنظيم من طلبة السنة السادسة في كلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي.

وتنطلق هذه الحملة على مدى يومي الجمعة والسبت من الساعة ١٠ صباحاً وحتى ١٠ مساءً بالتزامن مع الحملة العالمية للتوعية بأمراض القلب.

هذا وافتتح عميد شؤون الطلبة الدكتور عبدالرحمن يوسف فعاليات الحملة هذا الصباح قرب البوابة رقم 3 في مجمع الإفنيوز، وقال العميد إن هذه الحملة الثالثة التي يعقدها طلبة الطب العام الأكاديمي الجاري بهدف نشر التوعية في المجتمع المحلي، لافتاً إلى أن هذه الحملة المخصصة لنشر التوعية بأمراض القلب تعقد بمشاركة استشاريين وأطباء متخصصين في أمراض القلب لتواصلوا بشكل مباشر مع الجمهور بمختلف فئاته ومستوياته العمرية ليتعرفوا على الأمراض المختلفة التي تصيب قلب الإنسان وكيفية الحمايه منها والتعامل معاها.



هذا، وتشتمل الفعالية على سبع محطات تبدأ المحطة الأولى بالتسجيل، ثم محطتين لنشر التوعية بأمراض الدم الشائعة وهي: ارتفاع ضغط الدم، قصور القلب، مرض الشريان التاجي وعوامل الخطورة المؤدية له، بعد ذلك سيمر زوار الحملة بمحطتين لفحص ضغط الدم وسكر الدم، ويلي ذلك محطة استشارات طبية مجانية للزوار. أما المحطة الأخيرة هي عبارة عن محطة لاختبار المعلومات حيث يتم توجيه مجموعة من الأسئلة المتعلقة بموضوع الحملة ليحصل الفائزون على جوائز عينية نظير المشاركة.

تعقد الحملة بالشراكة الاستراتيجية مع المستشفى العسكري لقوة دفاع البحرين. وبدعم من شركة بابكو، وبنك البحرين الوطني.