برعاية كريمة من سبيكة خليفة الفضالة، عضو مجلس الشورى، تنظم جمعية الخالدية الشبابية مساء اليوم الاثنين ١٤ فبراير الجاري ملتقى ميثاق العمل الوطني 2022 تحت شعار "بناء ونماء.. نهضة وانتماء"، وذلك عبر تطبيق زوم.

وبهذه المناسبة، رفع رئيس جمعية الخالدية الشبابية إبراهيم راشد النايم أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، وإلى شعب البحرين قاطبة.

وأكد النايم أن ميثاق العمل الوطني يشكل نقلة في تاريخ مملكة البحرين الحديث ونقطة تحول نوعية جسدت رؤية جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بموجب مبادرة ذاتية وطنية استشرافية لمستقبل المملكة، بغية الانتقال نحو آفاق عصرية غير مسبوقة في كل المجالات.



وأشار إلى أن ميثاق العمل الوطني قد أعاد صياغةَ الواقع السياسي والاجتماعي والاقتصادي في البحرين، لتجسد نموذجاً رائداً للإصلاح السياسي والانتقال نحو الديمقراطية وإقامة دولة القانون والمؤسسات وتعزيز العمل الوطني.

وفيما يتعلق باحتفال الجمعية بهذه المناسبة الوطنية، بيّن النايم أن جمعيته ستقيم ملتقى افتراضيا من الساعة ٦ - ٨ مساء اليوم ويشارك فيه العديد من المتحدثين حول محاور متعددة ركيزتها ميثاق العمل الوطني.

وأكد أن هذا الملتقى يأتي لدعم الجهود الوطنية للمحافظة على ما تحقق من مكتسبات مجتمعية نتجت بشكل مميز عن هذا الميثاق، وليثبت البحرينيون للعالم بأن ميثاق العمل الوطني أسس القواعد الثابتة لدولة التي تستطيع مواجهة التحديات وصناعة فرص النجاح منها، والاستمرار في استكمال مسيرتها التنموية والحضارية بثبات وتقدم.

هذا، وسيشارك في الملتقى كل من: الأستاذ أسامة محمد معين بورقة بعنوان "ميثاق العمل الوطني وتأسيسه لنهضة اقتصادية شاملة"، الأستاذة نوال الدوسري وعنوان ورقتها "أثر ميثاق العمل الوطني في العملية التعليمية ونشر معاني الوحدة الوطنية"، والأستاذ سعد راشد وعنوان ورقته "ميثاق العمل الوطني وتمكينه للصحافة للعب دورها الحيوي".

كما سيشارك كل من: النائب السابق الأستاذ محمد الجودر بورقة بعنوان "الميثاق الوطني وعصر التحول الديموقراطي في البحرين"، الدكتورة مها آل شهاب وعنوان ورقتها "الميثاق الوطني وأثره في تأسيس مملكة ديمقراطية حديثة". وتدير الملتقى الدكتورة الإعلامية سمر الأبيوكي.