أكد النائب أحمد يوسف الانصاري رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب ان ميثاق العمل الوطني يشكل علامة بارزة في تاريخ البحرين الحديث، حيث أسس الميثاق لحالة فريدة من الاجماع والتوافق والالتحام بين الشعب وقيادته عبر التصويت بنسبة وصلت إلى 98.4%، مؤكداً ان التصويت على ميثاق العمل الوطني يُعد نقطة تحول وتطور على كافة المستويات.

ورفع النائب أحمد الانصاري أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد ‏رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، والى كافة أبناء البحرين بمناسبة حلول الذكرى العشرين لإقرار ميثاق العمل الوطني.

وقال الانصاري ان الميثاق عزز من المشاركة الشعبية في صنع القرار وذلك من خلال انتخاب المواطنين لممثلين لهم في السلطة التشريعية والمجالس البلدية، مؤكداً ان مملكة البحرين في العهد الزاهر لعاهل البلاد المفدى حققت إنجازات تنموية واجتماعية ومكتسبات سياسية وديمقراطية.



وأشار الى ان ذكرى ميثاق العمل الوطني تمثل صورة من صور التلاحم الراسخة بين القيادة الرشيدة وشعب البحرين حيث جاء تصويت الشعب بالموافقة ليعبر عن ثقة الشعب في رؤية جلالة الملك والتي انعكس في الميثاق والذي جاء ليكون وثيقة وطنية جامعة تؤسس لحاضر ومستقبل البحرين.