في إطار زيارته إلى مملكة البحرين ، قام اللورد طارق أحمد الممثل الخاص لرئيس الوزراء البريطاني وزير الدولة لشئون الكومنولث والأمم المتحدة بالمملكة المتحدة ، يرافقه معالي سفير مملكة البحرين في المملكة المتحدة وسعادة سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين ، بزيارة إلى مركز شرطة الحورة ، حيث كان في استقباله مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة وعدد من الضباط.

وقد اطلع اللورد أحمد على سير العمل في المديرية ودورها في منع الجريمة وتقديم خدمات نوعية للجمهور، انطلاقا من توجيهات معالي وزير الداخلية ، بالإضافة إلى برامج عمل شرطة خدمة المجتمع والتي تشهد تطورا كبيرا انطلاقا من تعزيز استراتيجية الشراكة المجتمعية ، حيث شهدت الفترة الأخيرة مزيدا من التوسع في مجالات العمل ، ومن ذلك برنامج "معا" لمكافحة العنف والإدمان ، مكاتب القضايا الأسرية بمديريات الشرطة ، فضلا عن دورها في تنفيذ أحكام قانون العقوبات والتدابير البديلة من خلال برامج تأهيلية متميزة. وقد استمرت عملية التطوير في شرطة خدمة المجتمع ، حتى أصبحت اليوم تجربة بحرينية رائدة في العمل الشرطي ، تؤسس لفكر أمني مواكب للوضع المجتمعي ويعمل على تطويره وتعزيز الأمن والاستقرار.



كما تضمنت الزيارة إيجازا عن الخدمات التي يقدمها مكتب حماية الأسرة والحالات التي يتم التعامل معها، وآليات العمل ، بما تشمله من خصائص تزيد من جاهزية المكتب وكفاءته في التعامل مع الحالات ، فضلا عما يقدمه المكتب من خدمات تمثل قيمة مضافة وتسهم في توفير البيئة الملائمة لتحقيق التوافق والمحافظة على التماسك الأسري.

وفي ختام الزيارة، أعرب الممثل الخاص لرئيس الوزراء البريطاني ، وزير الدولة لشئون الكومنولث والأمم المتحدة بالمملكة المتحدة ، عن تقديره للبرامج المقدمة والتي تزيد من تفاعل الشرطة وتعزيز دورها في خدمة المجتمع.