كرمت جامعة الدول العربية الدكتورة سوزان عباس محمد عضو المجلس الأعلى للمرأة في مملكة البحرين ، وذلك ضمن مجموعة من السيدات العربيات الرائدات في مجالهن وصاحبات الإسهامات المتميزة في المجالات العلمية المختلفة والحاصلات على جوائز إقليمية أو دولية.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتورة سوزان في فعالية نظمتها الجامعة بالتعاون والشراكة مع وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بالتنسيق والتشاور مع الأجهزة الوطنية المعنية بشئون المرأة في الدول العربية عبر تقنية الاتصال المرئي تحت عنوان "المرأة العربية، تميز وتطلع"، وذلك في إطار الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من شهر مارس، وتحت رعاية كريمة من فخامة رئيس الجمهورية الجزائرية السيد عبد المجيد تبون وبمشاركة معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد أحمد أبو الغيط وحضور الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة، بالإضافة إلى أصحاب المعالي الوزراء ورؤساء المجالس والمكلفين بآليات شؤون المرأة بالدول العربية.

وفي مداخلة لها خلال الفعالية، عبرت الدكتورة سوزان عباس عن فخرها لتمثيل مملكة البحرين في إطار عضويتها في المجلس الأعلى للمرأة بقيادة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله، كما أعربت عن خالص تقديرها وامتنانها للجهات المنظمة على تكريمها كرائدة؛ في مجال الطب وعلاج تداخلي للمخ والحبل الشوكي؛ ضمن النساء المتميزات، مشيرة إلى أهمية هذا التكريم في إبراز جهود ودور السيدات في المنطقة العربية كرائدات في القطاعات المختلفة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة. داعية خلال مداخلتها إلى أهمية تشجيع النساء العربيات وخصوصاً الطالبات المتخرجات حديثاً على المشاركة والانخراط في التخصصات الطبية المطلوبة والنادرة.

هذا ويأتي تنظيم هذه الفعالية يأتي في إطار إبراز جهود وقصص نجاح السيدات الرائدات في القطاعات المختلفة في الدول العربية، وبصفة خاصة في مجال البيئة ومكافحة تغير المناخ. بالإضافة إلى حث المرأة العربية على المضي قدماً نحو مستقبل أفضل بالاقتداء بالنماذج الناجحة في الوطن العربي.

الجدير بالذكر أن الدكتورة سوزان عباس حاصلة على شهادات زمالة في تخصصات متعددة كالعلاج التداخلي والأشعة التشخيصية للمخ والحبل الشوكي من مستشفى بومنت بإيرلندا، ودبلوم في إدارة الرعاية الصحية بامتياز عام 2004، ودكتوراه في الطب من جامعة الخليج العربي مع مرتبة الشرف عام 1994، وتعمل الدكتورة سوزان كاستشارية بمستشفى رويال البحرين منذ عام 2014، وكانت نائبة رئيس الأطباء بمجمع السلمانية الطبي حيث ترأست خلالها لجنة الأدوية وكذلك لجنة العلاج بالخارج، كما كانت أول من أسس وقام بإجراء عمليات القسطره والعلاج التداخلي في المخ لحالات النزيف الدماغي وبطاقم بحريني متكامل عام 2007.

والدكتورة عباس حاصلة على وسام الكفاءة من لدن جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه عام 2011، كما حازت على جائزة أفضل بحث طبي في مجال العلاج التداخلي بإيرلندا عام 2000، وهي عضو مؤسس وزميل فخري للجمعية العربية للعلاج التداخلي، وعضو تنفيذي في الجمعية العربية لأشعة الأعصاب.