اختتم البرنامج التدريبي لمبادرة "رعاية" والذي تم تنظيمه بتعاونٍ مشترك بين النيابة العامة ووزارة التربية والتعليم ومعهد الدراسات القضائية.

وتضمن البرنامج سلسلة من الدورات التدريبية المكثفة الخاصة بمبادرة "رعاية" لجميع مدراء المدارس والمشرفين الاجتماعيين والنفسيين والمسؤولين بوزارة التربية والتعليم، وذلك خلال شهري فبراير ومارس.

وناقش البرنامج التدريبي عددٍ من الموضوعات المتعلقة بمبادرة "رعاية" منها، دور وزارة التربية والتعليم في المبادرة، آلية التعامل مع المشمولين بالرعاية، تسهيل إلحاق المرأة الغير متعلمة للصفوف الدراسية، فضلاً عن إعداد التقارير الاجتماعية للأطفال المشمولين في المبادرة.



واختتم البرنامج بورشة عمل تحت عنوان "إعداد التقرير الاجتماعي للأطفال المشمولين بالرعاية"،من تقديم الباحثة الاجتماعية بنيابة الأسرة والطفل الأستاذة دلال العطاوي، وذلك بمشاركة الاخصائيين الاجتماعين لمدارس وزارة التربية والتعليم التابعين لمحافظة العاصمة ومحافظة المحرق.

وناقشت الورشة مبادئ المقابلة والاستماع للأطفال إضافةً إلى أبرز الأساليب المتبعة في دراسة حالة الأطفال اجتماعيًا، كما تطرقت الورشة إلى وضع الخطط والبرامج التي تهدف إلى التطوير السلوكي والذاتي للأطفال.

وجاء هذا البرنامج من منطلق دور النيابة العامة التوعوي وإيمانها الراسخ بأهمية المسؤولية الاجتماعية، وحرص وزارة التربية والتعليم على الاهتمام بالنشء وتوفير البيئة الصحية المناسبة للتعلم لهم.

ومن الجدير ذكره أن مبادرة "رعاية " هي واحدة من مبادرات النيابة العامة المعنية برعاية الطفل والمرأة والأسرة، وتهدف إلى معالجة أسباب الجريمة وتتضمن تدابير متنوعة للوقاية منها.