تحت رعاية وبحضور وزير المواصلات والاتصالات المهندس كمال بن أحمد محمد، نظمت جمعية البحرين لشركات التقنية "بِتِك" لقاءها السنوي الرمضاني للعاملين في قطاع المعلومات والاتصالات بمملكة البحرين تحت عنوان "تعزيز الترابط بين مكونات القطاع التقني".

وحضر اللقاء أيضا الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين" سعادة السيد حسين بن رجب، إلى جانب نحو مئة شخصية من قادة القطاع وأصحاب الشركات الأعضاء وغير الأعضاء في الجمعية، والخبراء، ورواد الأعمال والمهتمين.



واستهل اللقاء بكلمة لرئيس جمعية البحرين لشركات التقنية السيد طارق فخرو أعرب فيها عن شكره لسعادة وزير المواصلات والاتصالات على رعاية هذا اللقاء الرمضاني السنوي، وقال "كعادتنا في كل رمضان، نجمع جميع المشتغلين والمهتمين في القطاع التقني بمملكة في البحرين في مكان واحد لتحقيق الفائدة وبناء الشراكات المثمرة وتعزيزها ، وأشار إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار حرص "بِتِك" على أن تكون المنصة التي يلتقي خلالها صناع القرار في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات من القطاعين الحكومي والخاص، للتشاور فيما يخص بتطوير هذا القطاع من جميع النواحي، وتعزيز تنافسيته وزيادة قدرته على دعم النمو الاقتصادي .

وتضمن اللقاء منتدى قدمت فيه ضيفة الشرف السيدة فجر صالح الباجه جي المدير العام لمشاريع الأمل عرضا حول عمل وانجازات الصندوق منذ تأسيسه حتى الآن ودوره في تمهيد الطريق للمشاريع الريادية البحرينية للانطلاق والنمو والتوسع، إضافة إلى ما يطرحه من مبادرات تساهم في جذب الشباب البحريني ومساعدتهم على تأسيس مشروعاتهم.

من جانبه قدم مستشار جمعية "بِتِك" أحمد عطية الله الحجيري عرضا حول مشاريع وفعاليات الجمعية ومن بينها مؤتمر "ميت آي سي تي" ومعرض "بايتكس" إضافة إلى تنظيم المشاركة البحرينية في معرض "جيتكس 2022" بدبي، مشيرا إلى أن هذه المشاريع تواكب استراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الرقمي 2022-2026 كأحد أولويات تنمية القطاعات الواعدة بخطّة التعافي الاقتصادي.

هذا أقامت جمعية البحرين لشركات التقنية هذا اللقاء بدعم من شركات صلة الخليج واتصال كوم بالفئة الذهبية وبالفئة الفضية شركات المؤيد للكمبيوتر الشرق الأوسط، وأطياف للحلول الإلكترونية، وفخرو لخدمات تقنية المعلومات، ووناسة تايم، وورك سمارت للفعاليات، ومستقبل الخليج للأعمال، وتكوسمارت، وثنك سمارت للتدريب والتطوير.