أكد الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني على أهمية تطوير السياسات الاقتصادية وتعزيز المرونة في مرحلة التعافي من تداعيات جائحة فيروس كورونا(كوفيد-19)، والدور الذي تضطلع به مجموعة البنك الدولي في معالجة آثار الجائحة، إلى جانب دعم النمو وتحقيق الانتعاش الاقتصادي وحماية الفئات الأكثر حاجة.

جاء ذلك لدى إلقاء وزير المالية والاقتصاد الوطني بيانًا أمام لجنة التنمية باسم دول المجموعة العربية والمالديف، والتي تمثلها مملكة البحرين، في إطار مشاركة معاليه في اجتماع اللجنة ضمن اجتماعات الربيع لمجلس محافظي البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.



وأشار الوزير إلى أهمية الاستثمار برأس المال البشري وتفعيل دوره الأساسي ضمن عملية التنمية الاقتصادية، وذلك من خلال صقل الطاقات البشرية بالمهارات وتحقيق أعلى مستويات الإنتاجية. كما أشار معاليه إلى أهمية دعم المرأة والشباب، وضمان استفادة العنصر البشري من التعليم والرعاية الصحة.

وأكد على أهمية تفعيل الدور الهام للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي في دعم الدول النامية والمتأثرة بالنزاعات.

كما أشار الى أهمية تحقيق اهداف التنمية المستدامة من خلال الاستغلال الأمثل للموارد وصياغة أطر تشريعية قوية للاقتصاد الرقمي مع مراعاة حماية المستهلك وحماية البيانات ومخاطر الأمن السيبراني.