أعلنت مجموعة ترافكو (رمز التداول :TRAFCO) عن نتائجها المالية للربع الأول من العام الحالي حيث حققت صافي ربح يخص مساهمي ترافكو مبلغ وقدره 815 ألف ديناربحريني، مقارنة مع 646 ألف دينار بحريني للربع الأول من العام السابق 2021، وذلك بزيادة قدرها 26 %.

وقد بلغت ربحية السهم الواحد للربع الأول من العام 2022 ما قدره 11 فلس مقارنة مع 9 فلس خلال نفس الفترة من العام السابق.

وقد حققت المجموعة دخل شامل يخص مساهمي مجموعة ترافكو خلال الربع الأول من العام الحالي 1.72 مليون دينار بحريني مقارنة مع 1.35 مليون دينار بحريني خلال نفس الفترة من العام السابق، أي بإرتفاع قدره 27 %.



وقد أوضح إبراهيم زينل، رئيس مجلس إدارة مجموعة ترافكو بأنه نظراً لحالة الأسواق الحالية فإن أداء الشركات التابعة كانت أكثر إيجابية وخاصة شركة أوال للألبان التي إستطاعت أن تحافظ على أسعارها مقابل المنافسين فتمكنت من زيادة مبيعاتها. ومن جهة أخرى كان أداء الشركة الأم ترافكو أفضل نسبياً خلال هذه الفترة. كما أن إجمالي مبيعات الشركة الأم وهامش الربح الإجمالي أفضل مقارنة مع العام السابق.

وأوضح عزام مطرجي، الرئيس التنفيذي للمجموعة ، إن سبب الإرتفاع في إجمالي الدخل الشامل خلال هذا الربع يعود إلى الزيادة الكبيرة في القيمة العادلة للإستثمار والتي إنعكست أيضاً على قيمة الموجودات.

وقد بلغ إجمالي حقوق المساهمين (بعد إستبعاد حقوق الأقلية) إعتباراً من 31 مارس 2022 مبلغ 28.15 مليون دينار بحريني مقارنة مع 27.48 مليون دينار بحريني في نهاية العام السابق بإرتفاع قدره 2%.

بلغ إجمالي الموجودات إعتباراً من 31 مارس 2022 مبلغ وقدره 51.20 مليون دينار بحريني مقارنة مع 47.63 مليون دينار بحريني في نهاية العام السابق بإرتفاع قدره 7%.

وتنوه المجموعة بأن البيانات المالية والخبر الصحفي متوفران على المواقع الإلكترونية لبورصة البحرين www.bahrainbourse.com ومجموعة ترافكو www.trafco.com .