أنس الأغبش

كشف مصدر مطلع، أنه سيتم فتح باب الترشح لعضوية لجان غرفة تجارة وصناعة البحرين في دورتها الـ30 قبل نهاية شهر مايو الحالي.

وأضاف المصدر في تصريح لـ"الوطن"، أنه سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بذلك في بداية الأسبوع المقبل، على أن يتم منح المتقدمين للترشح وقتاً لتسليم طلباتهم من أجل النظر فيها.



ولفت إلى أهمية دور جميع اللجان في خدمة قطاعات التجارة والأعمال والاقتصاد في المملكة، باعتبارها أحد أهم الآليات المناسبة للدفع بتلك القطاعات إلى الآفاق التي تخدم توجهات الغرفة في الفترة المقبلة.

يذكر أن تشكيل اللجان هو من أحد أهم أدوات التواصل بين بيت التجار وأعضائه، حيث مثلت إحدى آليات العمل الرئيسية لتنفيذ سياسات وبرامج غرفة البحرين.

وكان مجلس الإدارة قرر في دورة 29، تقليص عدد اللجان إلى 10 لجان دائمة شاملة للقطاعات الأساسية والمؤثرة على البيئة الاقتصادية بشكل مباشر، حيث تم دمج عدد من اللجان تحت لجنة واحدة تباشر مهامها وفق ضوابط وأسس عمل وضعت بما يتماشى مع تطلعات الغرفة في تطوير القطاع التجاري، وبما يتوافق مع قانون الغرقة رقم (48) ولائحته التنفيذية.

وتضم قائمة اللجان الـ10 لجنة الصناعة والطاقة، لجنة العقار والإنشاء، لجنة النقل والخدمات اللوجستية، لجنة الصحة، اللجنة المالية والتأمين والضرائب، لجنة الثروة الغذائية، لجنة التكنولوجيا، لجنة الضيافة والسياحة، لجنة الأسواق التجارية، إلى جانب لجنة قطاع التعليم.