أنس الأغبش




"صادرات البحرين" تدعم 175 مليون دولار من الصادرات الوطنية

كشف وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني، لـ"الوطن" عن تسجيل حوالي 70 شركة في برنامج رواد التجارة الإلكترونية في الخارج، الذي تم تدشينه اليوم.

وأضاف، أن البرنامج يعتبر أحد مبادرات الاستراتيجية الوطنية للتجارة الإلكترونية، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل من خلال هذا البرنامج على إبراز الشركات والمؤسسات الرائدة في مجال التصدير من خلال التجارة الإلكترونية ونقل خبراتها إلى الشركات والمؤسسات الراغبة في التصدير وتمكينهم من الريادة في هذا المجال.

ولفت الزياني، إلى أن صادرات البحرين ساهمت منذ تدشينها في نوفمبر عام 2018 في دعم الشركات المحلية للتوسع في التصدير، بتحقيق حوالي 175 مليون دولار، حيث استطاعت تلك الشركات من الوصول بمنتجاتهم إلى 60 سوقاً لأول مرة.

يذكر أن صادرات البحرين، نجحت خلال السنوات الثلاث الماضية في الحفاظ على دورها المحوري في رعاية وتسريع الصادرات المحلية المنشأ والمساهمة في نموها وتحقيق عدة إنجازات، حيث عملت على تمكين الشركات القائمة في مملكة البحرين، وبخاصة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، من تصدير منتجاتها وخدماتها لأسواق إقليمية وعالمية رئيسية.

ودعمت صادرات البحرين منذ إنشائها في العام 2018 وحتى نهاية 2021، الشركات المحلية للتوسع إلى أسواق التصدير الدولية محققة أكثر من 130 مليون دولار من الصادرات إلى أكثر من 57 سوقًا حول العالم.