أيمن شكل

تحت رعاية سفير الهند لدى البحرين بيوش سريفاستافا وبالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية والجمعية البحرينية الهندية نظمت سفارة الهند لقاءً بين مجموعة من الشركات الهندية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات مع نظرائهم من الشركات البحرينية بالتنسيق مع جمعية شركات التكنولوجيا البحرينية ونظيرتها الهندية "ناسكوم" أمس الأول.

وشارك في الاجتماع 13 شركة متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وبعض الشركات الرائدة في الهند في قطاع تكنولوجيا المعلومات، بهدف ربط رجال الأعمال والمستثمرين من كلا البلدين.



وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية البحرينية الهندية عبدالرحمن جمعة أهمية قطاع تكنولوجيا المعلومات الذي برز بقوة خلال جائحة فيروس كورونا، مشيراً إلى أن البحرين تعتبر مركزاً متميزاً لانطلاق شركات تكنولوجيا المعلومات في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط، ونوه بجهود الجمعية في تعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لتطوير الاستثمار بمجلس التنمية الاقتصادية مصعب عبد الله أن دور المجلس يركز على استقطاب الاستثمارات الواعدة، ويعمل على تيسير إجراءات المستثمرين سواء المحليين أو الأجانب، وذلك تنفيذاً لخطط التعافي الاقتصادي التي أعلنت عنها الحكومة.

وأكد عبدالله أهمية قطاع التكنولوجيا، مشيراً إلى أن مجلس التنمية الاقتصادية يساهم في الملتقى باستقطاب الشركات الهندية البارزة في القطاع لتلمس الفرص الاستثمارية بالمملكة والتعاون مع الشركات البحرينية في ذات المجال، وقال إن مملكة البحرين سباقة في قطاع الخدمات المالية والتكنولوجيا، وإن مجلس التنمية الاقتصادية يعمل وفق توجيهات الحكومة على تنمية القطاعات الواعدة التي تسهم في ازدهار القطاع الخاص باعتباره شريكاً في التنمية.

ورحب رافي كومار جاين السكرتير الثاني لشؤون التجارة في سفارة الهند، بالمؤسسات المشاركة في الملتقى، وقال إن العلاقات التاريخية بين البلدين تفتح أبواباً واسعة للتعاون الوثيق في تطوير الأعمال، حيث تزخر الهند بالعديد من رواد قطاع التكنولوجيا، لافتاً إلى أن الهند اكتسبت سمعة كونها قوة عظمى في مجال تكنولوجيا المعلومات، وقال: بلغت الصادرات من صناعة تكنولوجيا المعلومات الهندية 149 مليار دولار أمريكي في السنة المالية 2021.