عباس المغني


«القابضة للنفط والغاز»: 225 ألف دينار استشارات مالية لمشروع «مها»

فتح مجلس المناقصات والمزايدات أمس لشركة تطوير للبترول مناقصة تقديم دراسات جيولوجية وجيوفيزيائية متخصصة وخدمات مرتبطة بها وتشمل التشاور لوضع خطة أمثل لتطوير المكامن وأي خدمة ذات صلة يمكن أن تؤدي إلى تعزيز استعادة النفط.

وتنافست 12 شركة على مناقصة تقديم الدراسات الجيولوجية وبلغ أقل عطاء 6.7 مليون دينار مقدم من شركة أي أف بي الشرق الأوسط للاستشارات، بينما بلغ أكبر عطاء 112 مليون دينار مقدم من شركة جافني كلاين أسوشيتس ليمتد.

إلى ذلك، فتح المجلس للشركة القابضة للنفط والغاز مناقصة الاستشارات المالية الاستراتيجية لمشروع (مها) الذي يهدف إلى تطوير استراتيجية مالية شاملة للشركة القابضة للنفط والشركات العاملة حيث تكون الشركة القابضة مساهماً بأغلبية على المدى القصير إلى المتوسط إلى جانب التحول من شركة قابضة للنفط والغاز إلى شركة متكاملة للطاقة المستدامة.

وتنافست 4 شركات على مناقصات الاستشارات المالية لمشروع «مها»، وبلغ أقل عطاء 225 ألف دينار مقدم من شركة موليس اند كومباني المملكة المتحدة شراكة ذات مسئولية محدودة، بينما بلغ أكبر عطاء 1.3 مليون دينار مقدم من شركة لازارد فريرز.

فيما فتح المجلس لشركة نفط البحرين بابكو 3 مناقصات، الأولى مناقصة توفير خدمة لمدة خمس سنوات لتأجير وتشغيل مولدات كهربائية تعمل بالديزل لشبكة كهرباء العوالي، وتقدمت لها شركة محمد عبدالرحمن بحر بأقل العطاءات بمبلغ 558 ألف دينار، والمناقصة الثانية توريد وترقية واستبدال غطاء مضخة الماء المالح الموجودة في وحدة معالجة الزيت رقم 4أ، وتقدمت لهها شركة انيرسيرف بمبلغ 207 آلاف دينار، أما المناقصة الثالثة فكانت عبارة عن عقد زمني لمدة أربع سنوات للتزويد بنظام الرصد (IVMS) في المركبات المملوكة للشركة وأسطول المركبات المؤجرة، وتقدمت لها شركة حلول التكنولوجيا المكانية بمبلغ 81 ألف دينار.