أكد النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، خالد نجيبي، اعتزازه وتقديره بالعلاقات الثنائية والاقتصادية المتميزة التي تجمع مملكة البحرين بالولايات المتحدة الأمريكية، منوهاً بأهمية منطقة التجارة الأمريكية بين البحرين والولايات المتحدة، وضرورة الاستفادة منها، من خلال تشجيع وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة للانخراط في الأنشطة التجارية.

وشدد على أهمية الاستفادة من مزايا المناطق الحرة التي من شأنها تسهيل زيادة حجم التبادل التجاري بما يخدم اقتصاد البلدين الصديقين.

جاء ذلك خلال استقباله القائم بأعمال وزير التجارة في ولاية فلوريدا مارك أدلر، بحضور نائب الأمين المالي وليد كانو، وعضو المكتب التنفيذي باسم الساعي، والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي الدكتورة عبدالله السادة.



ودعا نجيبي إلى توسيع الشراكات، وتشجيع الاستثمارات بين الجانبان، مؤكداً على إمكانية البحرين بأن تكون مركزاً وممراً تجارياً لتوزيع وإعادة تصدير منتجاتهم إلى الخليج والدول العربية وشمال إفريقيا، وما يدعم ذلك مما تتميز به البحرين من مزايا استثمارية محفزة وتسهيلات عديدة تمنحها للمستثمرين.

من جانبه أكد أدلر، اعتزازه بالعلاقات التجارية القوية بين البحرين والولايات المتحدة، لافتاً إلى أن بيئة الأعمال في ولاية فلوريدا شهدت تطوراً ملحوظاً في قطاع التكنولوجيا والصناعة، والطاقة المتجددة، والتي تتضمن فرصاً مميزة للمستثمرين.

وأشاد بما تبذله غرفة البحرين في تمكين القطاع الخاص البحريني وصياغة القرار الاقتصادي، وتحقيق التعاون الثنائي والتنسيق المشترك بين مملكة البحرين والولايات المتحدة في شتى المجالات والارتقاء به إلى آفاق أوسع بما يعود بالنفع والخير على البلدين.