أنس الأغبش ومحمد أسامة - «تصوير: سهيل وزير»

كشف محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد معراج، أن «المركزي» يعمل حالياً على إعداد التشريعات اللازمة لإنشاء وحدة إكتوارية داخلية في شركات التأمين لتكون البحرين مركزاً للإكتواريين بين دول مجلس التعاون الخليجي، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عنها خلال أيام. ولفت في تصريح لـ«الوطن»، على هامش إطلاق مبادرة لإعداد وتوظيف عدد من الكوادر البحرينية في مجال العلوم الإكتوارية، إلى أنه سيتم إطلاق تلك التشريعات والتوجيهات من أجل تنظيم الخبراء الإكتواريين من أجل إدماجهم في سوق العمل.

وبشأن التشريع الجديد الذي تم الإعلان عنه سابقاً وسيرى النور قريباً، والمتعلق بحماية حاملي بوليصة «التأمين على الحياة» طويل الأمد، أكد المعراج أنه لم يتم إصداره بعد حتى الآن.



وفيما يتعلق بتوجه المصرف المركزي بتمديد تأجيل القروض المصرفية، اكتفى المعراج بالقول: «إذا كان هناك أي مستجدات سيتم الإعلان عنها».

وأوضح المعراج، أنه نظراً للطلب المتزايد على هذه التخصصات في قطاع التأمين تم التوافق مع صندوق العمل «تمكين»، من أجل إطلاق البرنامج الذي سيخدم قطاع التأمين، خصوصاً وأنه من القطاعات الواعدة في البحرين.

وأشار إلى أن «المصرف المركزي»، يتطلع من خلال هذا البرنامج إلى توفير قاعدة من الخبراء الإكتواريين البحرينيين بهدف تأسيس وحدات للإكتواريين في شركات التأمين البحرينية.