أعلن مركز باس لتدريب هندسة الطائرات (BAETC) عن فتح باب التسجيل للحصول على رخصة هندسة صيانة الطائرات للعام الأكاديمي 2022-2023. وتستمر فترة تقديم طلبات الالتحاق لخريجي الثانوية العامة والطلبة الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا، ذلك حتى نهاية أغسطس المُقبل.

يتمتع مركز باس بتاريخ حافل مُمتد لحوالي عقدين من الزمن في مجال تدريب وتخريج مهندسي الطائرات. ويقوم المركز بإجراء اختبارات ومقابلات القبول لمقدمي طلبات التسجيل في برنامج إعداد رخص مهندسي الطائرات (EASA Part 66 – B1/B2)، ويتوجب على كل طالب اجتياز الاختبار والمقابلة، وكذلك اجتياز الفحص الطبي للعمل في هذا المجال. ويُوفر مركز باس مِنحًا دراسية جزئية تتراوح بين 10% إلى 25% لجميع المتقدمين، كما يبادر بتوفير منح دراسية للطلبة الدوليين من خارج مملكة البحرين.

وسيحظى الطلبة المنتسبين للمركز بتدريب يتضمن جوانب نظرية وعملية متنوعة، وتشمل علوم الرياضيات والفيزياء والديناميكا الهوائية للطائرات وتدريبات الصيانة. ويُقدم مركز باس دورات تدريبية على عدة أنواع من الطائرات، بالإضافة إلى برنامج التحويل وعدد من البرامج والدورات الخاصة.



وبهذه المناسبة، صرّح المهندس محمد خليل الرئيس التنفيذي لشركة خدمات مطار البحرين قائلًا: "يُساهم مركز باس لتدريب هندسة الطائرات بدور حيوي ومتواصل في إعداد كفاءات جديدة من مهندسي الطائرات، حيث يقدم مجموعة متنوعة من الدورات المتخصصة مع برنامج تدريبي مدته 4 سنوات. ويتتابع التزامنا تجاه توفير برامج مُتطورة بما يتماشى مع احتياجات قطاع الطيران، ونعمل على صقل مهارات الطلبة وتزويدهم بفرص للتعلم والتطوّر بشكل مستمر."

ويُعد مركز باس لتدريب هندسة الطائرات (BAETC) مُقدم برامج تدريبية معتمد دوليًا، ويتبنى أحدث التقنيات للتدريب على صيانة الطائرات. ويعتبر مركز باس ثاني جهة تدريبية خارج منطقة الاتحاد الأوروبي والأول على مستوى الشرق الأوسط وآسيا بحصوله على اعتماد الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران، وهو مسجل تحت رقم (EASA 147.002). ويقدم المركز برنامج إعداد رخص مهندسي الطائرات (EASA Part 66 – B1/B2)، وكذلك برامج التدريب على أنواع طائرات الإيرباص A320 وA330. ويُذكر أن مركز باس حاصل على الاعتراف من هيئة جودة التعليم والتدريب بمملكة البحرين.

بإمكان الراغبين بالالتحاق لمركز باس لتدريب هندسة الطائرات، التسجيل عبر الموقع الإلكتروني www.baetc.org أو بالاتصال على الرقم 17321875 أو بإرسال الطلب مُباشرة إلى البريد الإلكتروني [email protected] .