عباس المغني




عقد بقيمة 4.4 مليون دينار

فازت شركة محمد جلال للمقاولات بعقد قيمته 4.48 مليون دينار من بنك البحرين للتنمية، لأعمال تطوير وتجديد مجمع سترة التجاري وتشمل أعمال البناء التي تتألف من تنفيذ وإنجاز ومعالجة عيوب تجديد مجمع سترة.

وتنافست شركة محمد جلال مع 5 شركات أخرى على مناقصة أعمال التطوير والتجديد بمجمع سترة، وكان أقل عطاء تقدمت به شركة حافيرة للمقاولات بقيمة 4.15 مليون دينار، ثم شركة سرايا بقيمة 4.55 مليون دينار، فشركة محمد جلال للمقاولات بقيمة 4.48 مليون دينار، تليها شركة سيبرس سيباركوتابت بـ4.99 مليون دينار، وشركة بوللايدس للإنشاءات بـ5.1 مليون دينار، وشركة بوكمال للمقاولات والتجارة بـ5.2 مليون دينار.

وفازت شركة محمد جلال للمقاولات بالمناقصة، على الرغم من أن عطاءها لم يكن العطاء الأقل سعراً، إذ إن المناقصات تخضع للتقييم الفني والمالي، وترسى المناقصة على صاحب العطاء الأفضل شروطاً، والأقل سعراً، لذا فإن أقل العطاءات سعراً ليس بالضرورة هو العطاء الفائز بالترسية.

على صعيد متصل، تنافست 7 شركات من القطاع الخاص على مناقصة طرحها بنك البحرين للتنمية لتقديم خدمات الاستشارات والإشراف على عقد مشروع تجديد وتجديد سترة مول، وتقدمت الشركات بعطاءاتها الفنية.

يذكر أن مجمع سترة التجاري متعدد الطوابق يقع في سترة بالبحرين. وافتتح في عام 2006 ويغطي مساحة قدرها 46838 متراً مربعاً. يقع المجمع قبالة خليج توبلي وبجوار مدرسة النور الدولية. ويستوعب 118 منفذاً للبيع. يعتبر المجمع التجاري الوحيد في البحرين الذي يحتوي على واجهة بحرية.