يهدف هذا التعاون للكشف عن عشاق الرياضات الإلكترونية ودعمهم من خلال تنظيم مختلف البطولات التنافسية واستكشاف إمكانيات الرياضات الإلكترونية في المملكة.


سيتم الإعلان قريباً عن أول بطولة تصنيفية للرياضات الإلكترونية في المملكة لاستكشاف إمكانيات الرياضات الإلكترونية في المملكة.
دعم زين البحرين الرياضات الإلكترونية يتماشى مع استراتيجياتها لتعزيز التميز الرياضي، الصحة واللياقة البدنية، وتمكين الشباب في المملكة.
وقعت زين البحرين (رمز التداول: ZAINBH)، الشركة الرائدة في مجال ابتكارات الاتصالات في المملكة، مذكرة تفاهم مع الاتحاد البحريني للألعاب الإلكترونية وتعاونت مع شركة بلاي هيرا (PLAYHERA) ، وذلك لتنمية وتعزيز قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في المملكة.

يهدف هذا التعاون للكشف عن عشاق الرياضات الإلكترونية ودعمهم من خلال تنظيم مختلف البطولات التنافسية واستكشاف إمكانيات الرياضات الإلكترونية في المملكة، والتي تأتي تحت خطة واستراتيجية زين البحرين المستقبلية لتنمية مجتمع الرياضات والألعاب الإلكترونية.

ودعماً للجهتان، ستطلق زين البحرين أول بطولة تصنيفة للرياضات الإلكترونية في المملكة ، والتي ستوفر فرصة ممتازة لتجربة الرياضات الإلكترونية وتزويد اللاعبين المحترفين والمهتمين بالالعاب الرياضية الإلكترونية بحدث مثير آخر في تقويم الرياضات الإلكترونية. ستكون البطولة مفتوحة لجميع اللاعبين الذين تتراوح أعمارهم فما فوق 13 سنة.

بهذه المناسبة، قال عبدالله بن خالد آل خليفة، المدير التنفيذي لإدارة الإتصال وعلاقات المستثمرين في زين البحرين: "تستمر الرياضات الإلكترونية بالنمو بشكل كبير من حيث الشعبية والمشاركة فيها بالأخص بين فئة الشباب، وتعد منطقة الشرق الأوسط واحدة من أسرع المناطق نمواً في مجال الرياضات الإلكترونية. وتهدف زين البحرين إلى استكشاف وخلق الفرص لعشاق الألعاب الإلكترونية للمشاركة في بيئة جماعية مثل الرياضات التقليدية مع كل الفوائد. ونأمل لأن نلعب دوراً أساسياً على مستوى إقليمي كعامل لتمكين الشباب في مجال الألعاب والرياضات الإلكترونية، لتنمية هذه البيئة بشكل جماعي من خلال منح اللاعبين الدعم الذي يستحقونه والفرص اللازمة للتنافس على مستوى عالمي."

وأضاف قائلاً: "هذا التعاون مع الاتحاد البحريني للألعاب الإلكترونية وبلاي هيرا سيلعب دوراً مهماً في اكتشاف ودعم المواهب المحلية في مجال الرياضات الإلكترونية والالعاب، تنظيم بطولات الرياضات الإلكترونية، وتأسيس بيئة نشطة للرياضات الإلكترونية مما يعكس رؤية 2030 نحو تحسين وتعزيز مهارات الشباب."

وقال حسين الكوهجي، رئيس الاتحاد البحريني للألعاب الإلكترونية : "نحن فخورون بشراكتنا مع زين البحرين لتوفير المزيد من الفرص للاعبين المحليين وعشاق الرياضات الإلكترونية لتسريع نمو الرياضات الإلكترونية في البحرين. ونتطلع لتنظيم البطولة الصيفية التصنيفية الأولى للرياضات الإلكترونية في المملكة."

وقال نايف مُلاعب، الرئيس التنفيذي لبلاي هيرا: "من خلال تعاوننا مع زين البحرين سنكون قادرين على ضمان بناء فريق الرياضات الالكترونية على المستوى الوطني في البحرين باستخدام المعرفة والتكنولوجيا والخبرة التي لدنيا. ونفخر أن نكون الشريك الذي تعتمد عليه زين البحرين في التعامل مع الاتحادات والفرق وصناع المحتوى، وسنلتزم بتوفير كل ما يلزم لتحقيق هذا الهدف لزين البحرين."

وقعت زين البحرين حديثا عقد شراكة لمدة ثلاث سنوات مع الاتحاد الرياضي البحريني للمدارس والجامعات (BSCAA) لتنمية الابتكارات الرياضية والألعاب الرقمية بالمملكة. وتهدف هذه الشراكة إلى دعم زين البحرين في تنظيم جميع فعالياتها وبطولاتها الرياضية الإلكترونية Esports لطلبة المدارس بالمملكة، مما يسمح لهم بتنمية مواهبهم وتطوير مهاراتهم المعرفية.

تعد الألعاب والرياضات الإلكترونية جزءاً مهماً من العالم الرقمي، حيث تعد سرعات الشبكة الاتصال أمراً بالغ الأهمية، لذا فإنه خيار مثالي لشركة زين البحرين. فتهدف Zain Esports لخلق فرصاً للرياضيين للمشاركة في بيئة جماعية مماثلة للرياضة التقليدية في المنطقة. كما أنها تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة (SDGs): الهدف 3 الصحة الجيدة والرفاه والهدف 17 عقد الشراكات لتحقيق الأهداف.

وشهدت مجموعة زين إقبال كبير من لاعبين الرياضات الإلكترونية حيث شارك 20,000 لاعب في مختلف البطولات الإلكترونية التي أقيمت على مدار الـ 18 شهراً من 2020، بالإضافة إلى ازدياد عدد المتابعين في وسائل التواصل الاجتماعي التي تعدت 45 مليون مشاهدة على قناة زين في اليوتيوب، تويتش، ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.