أطلق بنك البحرين الوطني برنامج التدريب الصيفي ’Evolve’ والذي يهدف لإتاحة الفرصة لطلبة المدارس الثانوية والجامعات لاستكشاف الفرص المهنية المحتملة في القطاع المصرفي والمالي، حيث تم تطوير البرنامج لتلبية احتياجات طلبة المؤسسات التعليمية العامة والخاصة معًا.

وتم تصميم البرنامج كمبادرة استثمارية مجتمعية لدعم الشباب البحريني ممن لديهم تطلعات وتوجهات مستقبلية كامنة للعمل في هذا القطاع، حيث يستهدف برنامج ’Evolve’ الطلبة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 و24 عامًا، مع سجل عالٍ للأداء الأكاديمي واهتمام بالغ في اكتساب المهارات المهنية والخبرة العملية في قطاع الخدمات المصرفية والمالية. سيستمر البرنامج طوال فترة العطلة الصيفية، حيث يقدم للطلبة نظرة ثاقبة لكافة الأمور المتعلقة بالقطاع، من خلال تدريبات المحاكاة وتقديم نظرة شاملة على العمليات الوظيفية التي تجري داخل البنك، بالإضافة إلى تلقي التدريب لمهام محددة كجزء من التدريب الوظيفي.

وبهدف الانخراط في تطوير الشباب في جميع أنحاء المملكة، فإن بنك البحرين الوطني قام بتفعيل أطر التعاون مع العديد من المدارس مثل مدرسة ابن خلدون الوطنية ومدرسة بيان البحرين والمدرسة البريطانية في البحرين ومدرسة النسيم الدولية ومدرسة الشروق الثانوية ومدرسة مدينة عيسى الثانوية، وذلك من أجل ترشيح الطلبة للمشاركة في البرنامج.

بالإضافة إلى ذلك، من المقرر أن يتم تدشين البرنامج لطلبة الجامعات، مثل جامعة البحرين والجامعة البريطانية في البحرين وبوليتكنك البحرين وجامعة العلوم التطبيقية ومعهد جورجيا للتكنولوجيا وجامعة بانجور وجامعة نوتنغهام وجامعة بريستول.

ويقود عملية التدريب في برنامج ’Evolve’ فريق التدريب والتطوير ببنك البحرين الوطني، وبدعم من مؤسسات تدريبية في المملكة. وسيتم تقديم التدريب في العديد من المجالات ومن ضمنها، معرفة شاملة عن القطاع والمحاكاة الوظيفية ونبذة تعريفية عن أقسام البنك، وكذلك الإسعافات الأولية ولغة الإشارة.

وتعليقًا على هذه المناسبة، صرحت دانة بوحجي، رئيس تنفيذي للموارد البشرية والاستدامة في مجموعة بنك البحرين الوطني قائلة: "نحن فخورون بإطلاق برنامج ’Evolve’ بالشراكة مع عدد من المدارس في جميع أنحاء المملكة لتزويد الطلبة بفرص مختلفة للنمو في وظائفهم المستقبلية المحتملة في القطاع المصرفي. لا يزال بنك البحرين الوطني ملتزمًا بتطوير الشباب البحريني ليصبحوا قادة المستقبل. ومن خلال برنامج ’Evolve’، فإنه بإمكاننا رعاية الجيل القادم من المواهب. كما يجدد بنك البحرين الوطني وعده بتنمية مهارات شبابنا، حيث إننا ملتزمون بدورنا في الاستثمار في مستقبل المملكة والمجتمع بأكمله."

يؤكد برنامج ’Evolve’ التزام بنك البحرين الوطني بتوظيف الشباب وتبني ثقافة التنوع والشمول عبر مبادراته المختلفة. كما سيكتسب المتدربون معرفة شاملة حول عملاء بنك البحرين الوطني من شتى الفئات. وكجزء من مساعي البنك نحو الاستثمار المجتمعي، فإن بنك البحرين الوطني يواصل في تطوير برامجه التدريبية للأجيال القادمة من الطلبة.