أطلقت الشركة القابضة للنفط والغاز والشركات التابعة لها، برنامج التدريب المهني"Empower" الذي يهدف لتزويد الطلبة الجامعيين بخبرات عملية وتجارب مهنية قيّمة. ويستمر هذا البرنامج بدءًا من يوليو وحتى أغسطس 2022.

وسيقدم "Empower" الفرصة لنحو 200 طالب جامعي لاكتساب الخبرة لدى الشركة القابضة للنفط والغاز وعدد من الشركات التابعة لمحفظتها، من ضمنها شركة نفط البحرين (بابكو) وشركة البحرين لتزويد وقود الطائرات (بافكو)، والشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري)، وشركة تطوير للبترول، وشركة غاز البحرين الوطنية (بناغاز)، وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك).

ويهدف البرنامج التدريبي إلى إعداد قادة من المهنيين وتعزيز كفاءتهم من أجل العمل بقطاع النفط والغاز وقيادة الابتكار فيه. وسيتم تدريب الطلبة وفقًا لتخصصاتهم الجامعية من خلال تأدية مهام ووظائف متنوعة لدى هذه الشركات، وسيساهم البرنامج بإكمال متطلبات التخرّج للطلبة المشاركين.



وتعليقًا على هذا البرنامج، صرّح السيد مارك توماس، الرئيس التنفيذي للمجموعة في الشركة القابضة للنفط والغاز قائلًا: "تسعى الشركة القابضة للنفط والغاز لإلهام الجيل القادم من الكفاءات الشبابية في مملكة البحرين. ونحن ندرك جيدًا الدور الرئيسي للطلبة في بناء وتشكيل مستقبل هذا القطاع، باعتبارهم من اهم الثروات الحقيقية للمملكة، لذلك نهدف لتزويدهم بفرص تدريبية مكثفة لتنمية مهاراتهم.

وسيساعد برنامج "Empower" على تطوير القدرات وخلق المهارات العملية اللازمة من أجل تمكين الشباب لقيادة هذا القطاع مستقبلًا."