تماشيًا مع التزامها وجهودها المستمرة في ظل التحوّل الرقمي، أعلنت سوليدرتي البحرين، إحدى كبريات شركات التأمين في مملكة البحرين والشركة التابعة لمجموعة سوليدرتي القابضة، مؤخرًا عن إجراء أول عملية آلية للتسوية المالية باستخدام حلول التشغيل الآلي للعمليات (RPA) وذلك بهدف تعزيز كفاءة الخدمات لدى الشركة.

ويٌعد التشغيل الآلي للعمليات (RPA) من أبرز أنواع التقنيات التي تعتمد على البرامج الآلية (Bots)، والتي يتم من خلالها إعداد قائمة من المهام لتنفيذ أي عملية بشكل آلي وبكفاءة عالية. ويمتاز التشغيل الآلي للعمليات بقدرته على متابعة تنفيذ المهام بشكل متسلسل من قِبل المستخدمين، ليباشر بعد ذلك بتأدية المهام المطلوبة بشكل تلقائي على مدار الساعة.

كما وتُركز سوليدرتي البحرين على تعزيز الاستفادة من الحلول الآلية للارتقاء بكفاءة عملياتها وضمان جودة الخدمة. ومع اعتماد التشغيل للآلي للعمليات (RPA)، ستتمكن الشركة من تحقيق هذه الأهداف بما ينعكس إيجابًا على خدمات وتجربة العملاء.



وفي حديثه حول هذه المناسبة، صرّح السيد حسين سبت رئيس قسم تقنية المعلومات في شركة سوليدرتي البحرين قائلًا: "يسعدنا أن نكون من أوائل الشركات التي تعتمد هذه التقنيات والحلول المتطوّرة في مملكة البحرين. كما أننا ملتزمون بمواصلة رحلة التحوّل الرقمي." وأضاف قائلاً: "يعد التشغيل الآلي للعمليات (RPA) إضافة هامة وذات قيمة عالية للشركة، حيث تدعم هذه التقنية الحديثة جهود أعضاء فريق عمل سوليدرتي، كما تساهم في تحسين الإنتاجية وتعزيز خدمة العملاء وتسهيل سير العمل للموظفين، مما يؤدي إلى تميز خدمات الشركة في مملكة البحرين."