أعلنت "تنمو"؛ أول شركة بحرينية تعمل بمفهوم الاستثمار الملائكي في التكنولوجيا وتعتبر من رواد قطاع الاستثمار الجريء في مملكة البحرين، عن استثمارها في منصة فيسكي. وهي منصة بحرينية ناشئة متخصصة في التحقق من الهوية الرقمية المدعوم بالذكاء الاصطناعي، الإعداد الرقمي والمصادقة البيومترية للوجه. وتخدم المنصة العملاء من أكثر من 110 دولة حول العالم، وتعمل على التركيز على تبسيط رحلة المستخدمين ومكافحة الاحتيال لخلق تجارب شخصية أكثر أمانًا ويسهل الوصول إليها.

وتستخدم فيسكي الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتعزيز فعاليتها المعتمدة وتقنية الكشف عن الانتحال والتي تساعد في التحقق مما إذا كان المستخدمون هم حقًا ما يدعونه. كما وأن المنصة تحمي العملاء والمؤسسات وتقلل وقت عملية الإعداد والتكلفة بنسبة تصل إلى 95٪.

تؤكد تنمو على الدعم والتوجيه المقدمين من المساهمين الملاك، وجميعهم من رجال الأعمال المعروفين والناجحين، في حين أنها استثمرت في 27 شركة ناشئة وحققت أكثر من 100 مليون دولار في التمويل وإعادة التمويل.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة تنمو، السيد نواف محمد الكوهجي: "نحن فخورون جدًا بالاستثمار في منصة الذكاء الاصطناعي المحلية، مؤكدين أن أحد أهداف هذا الاستثمار هو دعم هدف البحرين في أن تكون الاقتصاد الرقمي الرائد في المنطقة". وأضاف "نحن في تنمو، نشجع جميع الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي التي تتبع خطط البحرين للتحول الرقمي، والإطار التنظيمي، وتطوير البنية التحتية الرقمية".

وأوضح الكوهجي أن هذا الاستثمار يواكب التوجهات الوطنية في مملكة البحرين التي أنشأت نظامًا بيئيًا رقميًا يجعل الأعمال أكثر كفاءة وتنافسية، مع الدعم الأساسي للتحول الرقمي السلس على المستوى الوطني، حيث وصلت المملكة للمرتبة الرابعة في تقرير الاقتصاد الرقمي العربي 2020، والمرتبة الثالثة عربيا، والمرتبة 40 عالميا في مؤشر 2021 "التراث" للحرية الاقتصادية، وهي الآن الدولة الرائدة في المنطقة في مجال التكنولوجيا المالية.

من جانبه، قال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة "فيسكي" السيد حمزة الغتم "نطمح إلى توفير حلو تحقق أكثر ملاءمة وبدون احتكاك للمساعدة في جعل تجربة تأهيل العملاء بسيطة وأكثر أمنا وموثوقية، ويسعدنا دخول تنمو كشريك ومستثمر، بهدف مساعدتنا في تسريع الابتكار التكنولوجي، والوصول إلى أسواق جديدة على مستوى العالم".

ومن الجدير بالذكر أن فيسكي قد فاز بجائزة جلوبي للتميز عن جائزة الذكاء الاصطناعي في مجال الأمن هذا العام.