أعلن بنك السلام عن تعاونه مع شركة 10xDS لتطبيق حل أتمتة العمليات الروبوتية (RPA) على الحسابات المحظورة وغير المحظورة (BUB) ضمن إطار عمل الالتزام. ويأتي ذلك انطلاقًا من سعي البنك لتطبيق اللوائح والقوانين الصادرة عن الجهات الرقابية والتشريعية والهيئات التنظيمية في مملكة البحرين – المتمثلة في وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف ومصرف البحرين المركزي – بكل كفاءة وفاعلية.

إن تطبيق حل أتمتة العمليات الروبوتية (RPA) على العمليات التي كانت تتم سابقًا بشكل يدوي سيساهم في توجيه تركيز فريق العمليات في بنك السلام نحو أداء مهام استراتيجية أكثر أهمية. وهو ما يتماشى مع استراتيجية الرقمنة لتعزيز محفظة الخدمات والمنتجات المصرفية الرقمية.

وبهذه المناسبة، قال عبد الكريم تركي الرئيس المسؤول عن العمليات في بنك السلام: "يسعدنا التعاون مع شركة 10xDS لتطبيق هذا الحل الرقمي الرائد الذي يوفر التميز التشغيلي ويساعد على الالتزام بالقوانين بشكل فعّال ودقيق، وتنفيذ المهام الروتينية بسلاسة وسرعة وكفاءة عالية. ونتطلع للاستمرار في توسيع نطاق استراتيجية الرقمنة لتشمل جميع العمليات الأخرى مستقبلاً وذلك كجزء من استراتيجية الرقمنة الممتدة على 3 أعوام".



ومن جانبه، صرّح علي الخاجة رئيس الالتزام ومكافحة غسيل الأموال في بنك السلام بقوله: "إن حل أتمتة العمليات الروبوتية (RPA)، المُدرج تحت مظلة التعاون المشترك للبنك مع شركة 10xDS سيساهم في تحقيق التميز التشغيلي وتعزيز التكلفة مع خفض المخاطر وزيادة الالتزام باللوائح والأنظمة المعمول بها بكل دقة وشفافية، علاوة على زيادة الكفاءة وضمان الجودة، سيتمكن الموظفون من توجيه طاقتهم نحو مساهمات استراتيجية ذات أهمية أكبر".

وتأتي هذه الخطوة تماشيًا مع المبدأ التوجيهي المعتمد ضمن الهوية المؤسسية لبنك السلام: "الرقمنة أساس عملنا"، والذي يُشكل دافعًا لتقديم خدمات مصرفية متطورة وفعّالة. وعليه تم اعتماد عقلية رقمية سبّاقة لتلبية احتياجات الزبائن المصرفية ومنحهم تجربة مميزة لعلاقة دائمة تتميز بالراحة والبساطة والكفاءة تحت مظلة منهجية مبتكِرة للإبداع والحلول المتكاملة.

وتُعد شركة 10xDS المتخصصة في تقديم حلول أتمتة العمليات الروبوتية (RPA) لتمكين المؤسسات من الاستمرار بالتطوير والابتكار عن طريق الأتمتة ضمن بيئة داعمة لتكنولوجيا المعلومات. وتقوم الشركة أيضًا بجمع الاستشارات التقليدية مع التقنيات الرقمية والحلول المبتكرة معًا. كما إنها تعمل على دعم عملية التحول الرقمي للشركات عن طريق الأتمتة والتحليلات والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وتوفير كل ما هو جديد في التقنيات الأسية مما من شأنه أن يُساهم بزيادة قيمة المؤسسات والبقاء في الصدارة.