أعلنت شركة عقارات السيف عن نتائجها المالية للربع الثاني المنتهي في 30 يونيو 2022، حيث حققت الشركة أرباحا صافية ودخلاً شاملاً عائدين إلى حاملي أسهم الشركة الأم بقيمة 1.57 مليون دينار خلال الربع الثاني من 2022، مقابل 1.04 مليون دينار خلال الربع المقابل من العام الماضي، أي بارتفاع نسبته 50.92%، ويرجع هذا الارتفاع في صافي الربح بالربع الثاني إلى زيادة الإيرادات في كل من قطاعي الضيافة والترفيه بسبب العودة إلى المستويات التشغيلية شبه الطبيعية الناتجة عن تخفيف قيود السفر وغيرها من القيود الوبائية، بالإضافة إلى افتتاح "يبيله"، مركز الترفيه العائلي الجديد في الليوان والذي يديره الذراع الترفيهي للشركة.

وبلغت قيمة النصيب الأساسي والمخفض للسهم في الأرباح العائد إلى حاملي أسهم الشركة الأم في الربع الثاني من العام 2022 مبلغا وقدره 3.40 فلس، مقابل 2.26 فلس بحريني للربع المقابل من العام الماضي. وسجلت الشركة خلال الربع الثاني من العام 2022 ارتفاعاً في الأرباح التشغيلية بنسبة 13.43% لتصل إلى 3.03 مليون دينار، مقابل 2.67 مليون دينار للربع المقابل من العام الماضي. وارتفعت الإيرادات في الربع الثاني من 2022 بنسبة 22.31% لتبلغ 3.89 مليون دينار مقابل 3.18 مليون دينار للربع المقابل من العام الماضي.

وحققت الشركة أرباحاً صافية ودخلاً شاملاً عائدين على مساهمي الشركة قدرهما 3.02 مليون دينار لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2022، مقارنةً مع 2.30 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي، بارتفاع نسبته 31.31% مقارنة مع العام الماضي، ويعود هذا الارتفاع بشكل رئيسي إلى الأسباب المذكورة أعلاه.



وبلغت قيمة النصيب الأساسي والمخفض للسهم في الأرباح العائد إلى حاملي أسهم الشركة الأم للفترة المنتهية في 30 يونيو 2022 مبلغاً وقدره 6.56 فلس، مقارنة مع 5 فلوس بحرينية في الفترة ذاتها من العام الماضي. وسجلت الشركة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2022 ارتفاعا في الأرباح التشغيلية بنسبة 16.46% لتصل إلى 6.19 مليون دينار، مقابل 5.32 مليون دينار بحريني للفترة ذاتها من العام الماضي. وارتفعت الإيرادات للفترة المنتهية في 30 يونيو 2022 بنسبة 20.62% لتبلغ 7.55 مليون دينار مقابل 6.26 مليون دينار للفترة ذاتها من العام الماضي.

وسجل إجمالي حقوق المساهمين (بعد استبعاد حقوق الأقلية) ارتفاعا لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2022 بنسبة 0.17% ليصل إلى 155.14 مليون دينار، مقارنة مع 154.88 مليون دينار للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022. وارتفع إجمالي الموجودات للفترة المنتهية في 30 يونيو 2022 بنسبة 0.48% ليبلغ 180.73 مليون دينار، مقارنة مع 179.87 مليون دينار بحريني للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة عقارات السيف عيسى محمد نجيبي: "ما تحقق من نتائج مالية إيجابية لشركة عقارات السيف في الربع الثاني من هذا العام يترجم سياسات الشركة المتزنة لتحقيق أفضل العوائد للمساهمين وتعظيم ملاءتها المالية بفضل تنويع محفظتها الاستثمارية والاستفادة من فترة التعافي الاقتصادي التي تمر بها المملكة ولله الحمد، مع حرص القيادة الرشيدة والحكومة الموقرة على تهيئة كافة الظروف المواتية لتعزيز معدلات النمو الاقتصادي وإنعاش القطاعات الاقتصادية. وتواصل أنشطة الشركة تسجيل نمو قوي في مجالات التطوير العقاري والترفيه وإدارة مراكز التسوق والضيافة لتقدم كل ما هو جديد لعملائها الكرام".

وتابع نجيبي: "تمضي الشركة بخطى ثابتة نحو البناء على ما تحقق من مكتسبات مالية وتشغيلية وتعزيز حضورها في السوق المحلية في مجالات عملها المتخصصة لتكون رائدة الترفيه والضيافة على مستوى المملكة، وذلك مع افتتاح "يبيله" كأكبر مركز ترفيهي مغلق على مستوى المملكة، واستمرار الليوان في الهملة باستقطاب المزيد من العلامات التجارية المرموقة عالميا من متاجر لبيع التجزئة ومطاعم متنوعة، لتشكل بكل تأكيد وجهة سياحية تفضيلية في المحافظة الشمالية. ونحن عازمون بكل ثقة على ان تكون شركة عقارات السيف في صدارة اللاعبين الرئيسيين في دعم الاقتصاد الوطني ورافدا من روافد تنميته ونقله الى آفاق أرحب من الازدهار والنمو".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة عقارات السيف أحمد يوسف: "يسرنا الإعلان عن نتائج مالية وتشغيلية مبشرة بالخير لأنشطة شركة عقارات السيف خلال هذا العام، والذي سيشهد المزيد من نمو في عمليات الشركة، خاصة على صعيد مراكز التسوق التي شهدت مزيدا من التطوير وتعزيز ثقة المتسوقين بمجمعات السيف وما تقدمه من تجربة تسوق استثنائية، حيث شهد الربع الثاني معدلات إقبال متزايدة في كافة المراكز التجارية المنضوية تحت مظلة شركة عقارات السيف كما وشهدت الفترة الماضية افتتاح عدد كبير من المحلات التجارية والعالمية وكان من أبرزها افتتاح "أكسترا" في مجمع السيف ضاحية السيف الذي شكل إضافة نوعية كأحد أكبر متاجر الإلكترونيات على مستوى المملكة، إلى جانب افتتاح علامات تجارية أخرى في مجمع السيف ضاحية السيف و مجمع السيف المحرق بالإضافة إلى الليوان.

وأضاف يوسف بالقول: "لقد سجلت حملات "تسوق واربح" التي تم إطلاقها خلال النصف الأول من هذا العام في مجمعاتنا التجارية نجاحاً كبيراً وأرقاماً قياسية والتي ساهمت مساهمة فعالة في جذب أعداد أكبر من الزوار، مما يدل على سير التعافي الاقتصادي بوتيرة متسارعة وتقديم جوائز مغرية ومكافآت مميزة لمتسوقينا الأعزاء، ونحن نعد الزوار بتوفير أفضل الخيارات في عالم التسوق. أما على صعيد قطاع الترفيه، فقد حققت شركة السيف للترفيه نقلة نوعية مع افتتاح "يبيله" في 28 أبريل الماضي ليكون قبلة الترفيه الأولى لشريحة كبيرة من العوائل البحرينية والخليجية، باعتبارها وجهة ترفيهية عائلية متكاملة لا مثيل لها في المملكة، وسيكون لها مساهمة لافتة في قطاع السياحة العائلية. كما أن تفاعل الزوار من مختلف مواطني دول مجلس التعاون مع "يبيله" يدل على مدى تميز المشروع وتفرده".

وفيما يتعلق بآخر تطورات مشروع الليوان في الهملة، ذكر يوسف أن نسبة الإشغال في الليوان تبلغ حاليا 81% وذلك مع افتتاح العديد من المتاجر والمطاعم والمقاهي بأسماء عالمية مرموقة، وسيشهد النصف الثاني من هذا العام كذلك افتتاح المزيد من العلامات العالمية، أبرزها سوبرماركت الدانوب لشركة بن داود القابضة السعودية بحجم استثمار يبلغ 30 مليون ريال سعودي.