أعلنت شركة "وورك سمارت" لتنظيم المعارض والفعاليات عزمها تنظيم النسخة الأولى من "القمة الخليجية لمديري تقنية المعلومات"، وذلك في 14-12 أكتوبر القادم في إمارة دبي، وعلى هامش فعاليات معرض جيتكس2022 الذي سيقام هناك، لتكون هذه القمة الأولى من نوعها التي تجمع مديري تقنية المعلومات في كبريات الشركات على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتهدف القمة إلى تسليط الضوء على الدور الحيوي لمديري تكنولوجيا المعلومات داخل شركات ومؤسسات الأعمال، كما يتناول المتحدثون الرئيسيون والمحاضرون دور رؤساء تكنولوجيا المعلومات وقضايا قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى النماذج الجديدة والمتطورة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات واستراتيجياتها.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، السيد أحمد عطية الله الحجيري، إن هذه المبادرة التي انطلقت من مملكة البحرين ستعمل على جمع قادة التكنولوجيا الأكثر نفوذا في المنطقة، حيث يطرحون ويناقشون أحدث قضايا الساعة ذات الصلة بالمجال التنقي، مثل الذكاء الصناعي والأمن السيبراني والحوسبة السحابية والمدن الذكية والبيانات الضخمة والاتصالات والشبكات المعلوماتية وهندسة البرمجيات والروبوتات وغيرها.



وأضاف الحجيري أن هذه النقاشات ستنطلق بشكل رئيسي من واقع واحتياجات التنمية في دول الخليج العربي، وتتطرق إلى دور القطاع التقني في دعم مختلف القطاعات الأخرى مثل الطاقة والتعليم والصحة والنقل في هذه الدول، وكيف يمكن الاستفادة من الخبرات وتبادل المعارف والتجارب الخليجية في هذا المجال.

ولفت إلى أن القمة تمثل فرصة مواتية من أجل التعرف على ما يمكن تسميته بالأجندة الرقمية لمختلف الكيانات الحكومية والخاصة في دول الخليج العربي، وما هي التطورات التي طرأت عليها نتيجة للتغيرات العالمية الكبرى خلال العامين الأخيرين، بما فيها جائحة كورونا، وتحديات سلاسل الإمداد، والأوضاع الجيوسياسية غير المستقرة في العديد من المناطق حول العالم.

وأشار إلى أهمية هذا اللقاء في تسليط الضوء أيضا على جهود التحول الرقمي في دول الخليج العربي، وتسريع الاستثمارات الرقمية وبناء مؤسسات تتكيف مع متطلبات الأعمال المتطورة وتستفيد من التغيير، إضافة إلى دراسة المشهد التقني المتطور في المنطقة، وتقدم استراتيجيات تساعد المؤسسات على تحويل نفسها إلى مؤسسات مستقبلية مرنة رقمياً.