أصبحت زين البحرين (رمز التداول: ZAINBH)، الشركة المبتكرة في مجال الاتصالات في المملكة، شركة الاتصالات الأولى في المملكة في تطبيق أحدث تقنيات إنترنت الأشياء (NB-IoT) بالتعاون مع إريكسون بعد استكمال التجارب بنجاح في العام الماضي.

تتيح هذه التكنولوجيا الجديدة التفهم بين الأجهزة المترابطة مع بعضها (عبر بروتوكول الانترنت) وذلك يهدف في تحقيق تطلعات البحرين للخطة الوطنية للاتصالات الخامسة (الاتصال بين الآلة والآلة). تساعد هذه التقنية المؤسسات والعملاء في الحصول على تغطية أوسع للشبكة اللاسلكية (الوايرلس)، والتمكن من التوصيلات المتعددة مع التمتع بعمر طويل للبطارية بتكلفة أقل.

قال علي عيسى اليهام، المدير التنفيذي للتكنولوجيا في زين البحرين: "تقنية زين البحرين لإنترنت الأشياء (NB-IoT) ستلعب دوراً أسياسياً في تحقيق رؤية المملكة 2030، حيث تلتزم زين البحرين بتلبية الطلب المتزايد على أحدث التقنيات لخدمة كل من المؤسسات والعملاء. وستفتح تقنية الـ (NB-IoT) منصات اتصال تمكن أي أجهزة أو خدمات من التفاعل على نطاق تغطية أوسع باستخدام كمية طاقة أقل مما يطيل عمر البطارية."



وقد بدأت زين البحرين العمل على تطبيق تقنية إنترنت الأشياء (NB-IoT) بعد إعلان تعاونها مع إريكسون، وإنهاء التجارب التجارية بنجاح في العام الماضي. إن إطلاق تقنية (NB-IoT) من شركة زين البحرين على المستوى الوطني، سيسرع من تبني الشركات لهذه التقنية المبتكرة وسيساعد على إنشاء نظام بيئي لإنترنت الأشياء لتطوير حلول شاملة تلبي حاجات العملاء.