أطلقت شركة هواوي، المزود العالمي للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "ICT" والأجهزة الذكية،أحدث نسخة من برنامجها التعليمي السنوي "بذور من أجل المستقبل 2022" في البحرين تحت رعاية وزارة شؤون الشباب والرياضة ووزارة العمل، حيث يهدف إلى دفع وتعزيز تنمية المواهب المحلية.

وشهد برنامج هذا العام، مشاركة أكثر من 40 طالباً من إنجاز البحرين والجامعات العليا مثل جامعة البحرين، بوليتكنك البحرين، الجامعة الأهلية، جامعة البحرين للتكنولوجيا، وجامعة البحرين للعلوم التطبيقية.

وسينظم البرنامج في البحرين لمدة 8 أيام وسيحصل المشاركون على دورات على مستوى المبتدئين والمتقدمة حول التقنيات الرئيسية، بما في ذلك الجيل الخامس "5G" والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي "AI"، الذي سيدفعهم للابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وصقل تطورهم المهني.



ومن أجل إثراء تجربتهم التعليمية، ستتاح الفرصة للطلاب لاستكشاف و تجربة الثقافة الصينية التقليدية والحديثة، وكذلك زيارة قاعات معارض والحرم الجامعي والمتاجر لشركة هواوي للحصول على رؤية أفضل حول تاريخ الشركة والتطورات التكنولوجية. كما سوف يحظى الطلاب على فرصة للتنافس في مسابقات على المستوى العالمي حيث يضعون ابتكاراتهم في مواجهة ضد مشاريع التكنولوجية لنظرائهم.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة هواوي البحرين إيثان صن: "إن هواوي شركة عالمية رائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ونحن نشعر بالمسؤولية تجاه تدريب وتمكين المواهب الشابة بالخبرات والمهارات اللازمة لمساعدتهم على النجاح والتقدم وبالتالي توجيههم إلى مسار وظيفي أفضل في هذا القطاع الحيوي والديناميكي"،، داعياً جميع الطلاب إلى تبني التغيير والسعي لامتلاك المهارات التقنية والشهادات واغتنام كل الفرص المتاحة لهم والتعلم باستمرار."

يذكر أن هواوي أطلقت برنامج "بذور من أجل المستقبل" في عام 2008، وهو برنامج عالمي رائد وطويل الأجل يندرج في إطار الإيفاء بالمسؤوليات الاجتماعية للشركات (CSR)، وحتى تاريخ يونيو 2021، تم تنفيذ البرنامج في 137 دولة ومنطقة، وشارك فيه 12,413 طالبٍ من أكثر من 500 جامعة وحصل على إشادة أكثر من 180 رئيس دولة ومسؤول حكومي رفيع المستوى حول العالم وحصل على تأييد 189 رئيس دولة ومسؤول حكومي رفيع المستوى عالميا. في عام 2021، استقطب البرنامج أكثر من 3,500 طالب من 118 دولة، حيث شارك ما مجموعه 38 طالباً من البحرين.