يعتبر هاتف HUAWEI nova Y90 القوي ذو الشاشة الضخمة الخيار الأفضل من فئته، حيث تعتبر الشاشة الكبيرة ميزة مهمة في أي هاتف ذكي، وهي أبرز نقاط الجاذبية في هاتف HUAWEI nova Y90. وتمتاز بكونها شاشة عرض كاملة دون حواف HUAWEI Edgeless FullView مقاس 6.7 بوصة، لتمكن من الاستمتاع بمشاهدة المحتوى الغني على هاتف HUAWEI nova Y90.

وتمنح الحواف فائقة النحافة للهاتف نسبة شاشة للجسم عالية تبلغ 94% إلى جانب معدل تحديث الشاشة البالغ 90 هرتز لتجربةٍ أكثر سلاسة وغنى. كما تتضمن الشاشة بعض المزايا الإضافية لتوفر الراحة للعين، وتدعم مزايا مثل التحكم السلس بتعتيم الشاشة ووضع راحة العين ووضع الكتاب الإلكتروني لتحسين تجربة المشاهدة للمستخدمين.

ويُعدّ الشحن السريع ميزة أخرى لا يستطيع الجيل الشاب العيش من دونها اليوم. ويتميز الهاتف بخاصية الشحن الفائق HUAWEI SuperCharge بقوة 40 واط. ويستطيع الهاتف عند استخدام هذه الخاصية الاستمرار في العمل لساعات بعد شحنه لمدة 10 دقائق.

إضافةً إلى ذلك، يحتوي الهاتف على وظيفة تساعد في الحفاظ على صحة البطارية لاكتشاف حالة البطارية بذكاء وتذكير المستخدم باتخاذ الإجراءات في الوقت المناسب، كما تجعل هذه الوظيفة الشحن أسرع وأكثر ذكاءً وأماناً مع طبقات متعددة من الحماية.

ولم يعد الهاتف الذكي الذي يمتلك بطارية صغيرة كافٍ لتأدية مهام العصر الرقمي بعد الآن. وستتمكنون مع البطارية الكبيرة بقدرة 5000 مللي أمبير من استخدام هاتف HUAWEI nova Y90 ليوم كامل بعد شحنه بشكل كامل. كما يمنح امتلاك بطارية تدوم طويلاً راحة البال ويخلصكم من القلق بشأن نفاذها.

علاوةً على ذلك، يأتي الهاتف بسعة تخزين تبلغ 128 جيجابايت، مما يمنحكم مساحة تخزين كبيرة للتطبيقات أو الألعاب أو الملفات المفضلة لديكم خلال العمل والدراسة. ويضم أيضاً نظام الكاميرا الثلاثية والمدعمة بالذكاء الاصطناعي بدقة 50 ميجابكسل لالتقاط صور رائعة لأجمل لحظات حياتكم.

ويتوفر أيضاً متجر تطبيقات AppGallery الموثوق والمبتكر وسهل الاستخدام والآمن في هاتف HUAWEI nova Y90، حيث يمكن للمستخدمين التنقل بسهولة واستكشاف وإيجاد وتنزيل مجموعة واسعة من التطبيقات عالية الجودة.

ويبلغ حجم الشاشة في هاتف Galaxy A33 5G 6.4 بوصة مع معدل تحديث مرتفع يبلغ 90 هرتز، مما يوفر إمكانية التمرير والألعاب بسلاسة تامة. ويتميز الهاتف بخاصية الشحن السريع الذي يصل إلى 25 واط، مما يعني أن شحن البطارية التي تبلغ قدرتها 5000 مللي أمبير في الهاتف من الصفر إلى كامل يستغرق حوالي 1.5 ساعة.

ويُعد هاتف Galaxy A23 من ناحية السعر أرخص من Galaxy A33 5G. ومع ذلك، ونظراً لأن كلاهما ينتمي إلى سلسلة Galaxy A، فإنهما يشتركان في الكثير من القواسم المشتركة. ويأتي هاتف Galaxy A23 بشاشة مقاس 6.6 بوصة مع معدل تحديث عالٍ يبلغ 90 هرتز ونسبة شاشة إلى هيكل تبلغ 83% من الهيكل الكلي. ويدعم هاتف Galaxy A23 أيضاً الشحن السريع بقدرة 25 واط ويأتي مع بطارية بقوة 5000 مللي أمبير، حيث يعود اتخاذ القرار النهائي للمستهلك.

ورأت هواوي، أن هاتف HUAWEI nova Y90 من بين جميع الهواتف الذكية في الفئة الابتدائية لعام 2022، حيث يقل سعره عن 88 ديناراً.