أعلن بنك البحرين الإسلامي (BisB) عن تعيين السيد ياسر الشريفي بمنصب الرئيس التنفيذي للبنك، وذلك اعتبارًا من الأول من أكتوبر 2022. ويأتي هذا التعيين إثر تقاعد السيد حسان جرار الرئيس التنفيذي السابق بعد قضائه سبع سنوات في هذا المنصب.

وفي هذا الصدد، صرح الدكتور عصام عبدالله فخرو رئيس مجلس إدارة البنك قائلاً: بدايةً، نتقدم بالشكر والتقدير للسيد حسان جرار الرئيس التنفيذي السابق للبنك على قيادته المتميزة لبنك البحرين الإسلامي خلال الفترة الماضية من مسيرة البنك، مثنيين على دوره الفاعل وجهوده المشكورة في تمهيد الطريق لرحلة تحول البنك، وإنجازاته الهامة التي أسهمت في أن يكون بنك البحرين الإسلامي ضمن أحد البنوك الرائدة في المملكة، متمنين له دوام التوفيق في حياته المستقبلية."

وأضاف فخرو قائلاً: "كما يسعدني بالأصالة عن نفسي ونيابة عن جميع أعضاء مجلس إدارة بنك البحرين الإسلامي، الترحيب بالسيد ياسر الشريفي بمنصب الرئيس التنفيذي للبنك، متمنين له التوفيق والنجاح في منصبه الجديد. فمع تعيين السيد ياسر الشريفي، سيدخل بنك البحرين الإسلامي مرحلة جديدة من الريادة والتميز، فهو من خيرة القيادين الشباب في المملكة، ويمتلك سجلاً حافلاً بالنجاحات والخبرات العملية في العديد من مجالات العمل في قطاع الخدمات المصرفية، بما في ذلك: تطوير الاستراتيجيات، وإدارة التحول، والابتكار. ونحن على ثقة بأنه سيواصل النهوض برحلة تحول البنك، وسيسهم في تعزيز نموه وتقدمه على مستوى القطاع. ومع هذه المرحلة الجديدة في مسيرة عمل بنك البحرين الإسلامي برئاسة السيد ياسر الشريفي، فإننا نتطلع لمواصلة الدعم المستمر من قبل بنك البحرين الوطني لبنك البحرين الإسلامي لمواكبة خطوات التحول والتطور."



ومن جانبه، أعرب السيد ياسر الشريفي الرئيس التنفيذي للبنك عن سعادته بالانضمام إلى القيادة التنفيذية في بنك البحرين الإسلامي لمواصلة رحلة التطور وتعزيز التجربة المصرفية للزبائن الكرام، مشيراً إلى أن خدمات بنك البحرين الإسلامي التي تتميز بارتكازها على الرقمنة والابتكار سوف تكون من أولوياتنا لمواصلة التميز بإذن الله، وهي ما تعد بمثابة الوسيلة التي تضمن إثراء التجربة المصرفية، وتسريع رحلة الارتقاء والريادة ضمن مؤسسات القطاع. كما وأثنى على منتسبي البنك المخلصين الذين يشكلون عنصر قوة لمواصلة التميز وتحقيق الإنجازات، وأشاد بجهودهم الدؤوبة الرامية لبلوغ التطلعات والتوجهات المنشودة مؤكداً بدوره عن عزمه لمواصلة التطوير والنهوض بخدمات البنك في مختلف الأصعدة، وذلك عبر تبني ورسم استراتيجيات نمو فاعلة ستثمر في قيادة الصيرفة الإسلامية على مستوى القطاع."

والجدير بالذكر، أن السيد ياسر الشريفي يتمتع بخبرة تزيد عن 25 عامًا في قطاع الخدمات المصرفية، اكتسبها من العمل في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا والولايات المتحدة. كما وشغل السيد ياسر مناصب سابقة في كل من بنك البحرين الوطني وشركة الراجحي القابضة، بالإضافة إلى عضويته في مجالس ادارة العديد من المؤسسات الرائدة، فضلاً عن كونه عضواً في منظمة الرؤساء الشباب (YPO). وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة ماساتشوستس في أمهرست.