كرمت شركة يوسف بن أحمد كانو "مركز مبارك كانو الاجتماعي الشامل" وذلك ضمن فئة مؤسسات القطاع التجاري الخاص في مملكة البحرين ضمن اجتماع الثامن للجنة وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، نظراً لأهمية المؤسسات ومساهماتهم في الشراكة المجتمعية والتي تعود بالنفع على المواطنين، حيث استلم الجائزة مدير مؤسسة كانو الخيرية عبدالرحمن بوجيري بالنيابة عن مجموعة يوسف بن أحمد كانو.

وتأتي هذه المبادرة من خلال مؤسسة كانو الخيرية التي يرأس مجلس إدارتها خالد كانو، وتهدف إلى الإسهام بتنمية المجتمع وترك بصمة مؤثرة ينعكس من خلالها الرسالة التي وَرَّثها المؤسس يوسف بن أحمد كانو رحمه الله.

وقال خالد كانو: "نثمن ثقة وزارة التنمية الاجتماعية، حيث قامت بترشيح مركز مبارك كانو الاجتماعي الشامل كنموذج للشراكة المجتمعية بين القطاعين الحكومي والتجاري والتي تعود بالنفع على المواطنين".



وأكد أن الشركة تحرص على ترجمة خطط ورؤى الحكومة عبر تنفيذ المبادرات المجتمعية النوعية والمستدامة والتي تساهم في نهضة الوطن وتقدمه، مشيراً إلى أن تكريم الشركة في هذا المحفل الخليجي ترسيخاً للمكانة الرائدة التي تتمتع بها البحرين في العمل الاجتماعي بمفهومه الشامل، إضافة إلى ما تسخره من كافة إمكانيات للخوض في هذا المجال، لتعزيز القيم التنموية والاجتماعية، وذلك ضمن إطار حضاري وركائز أساسية لتمكين الشراكة الاستراتيجية مع مختلف الجهات ذات العلاقة وبكفاءة وجودة عالية.

ويعتبر المركز أول حاضنة متكاملة في البحرين للأسر المنتجة من خلال توفير كافة احتياجات الأسر المنتجة من معدات وآليات ليتم من خلالها عملية الإنتاج والتصنيع والتعبئة والتغليف تحت سقف واحد، وسيتم من خلال المركز تغطية عدد كبير من الأسر من خلال توزيع الساعات يومياً على أكبر عدد من الأسر على كل مجال من مجالات الإنتاج التي سوف يتم تجهيزها لهم، ويعمل المشروع على تغطية العديد من الأهداف منها توفير البيئة المناسبة لإنتاجات الأسر المنتجة والإسهام في إعفاف الأسر وفتح باب الرزق لهم.

كما سيحتوي المركز على العديد من المرافق والذي يجعله متميزاً وفريداً من نوعه كأول مشروع يحتوي على جميع خدمات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مع الأسر المنتجة تحت سقف واحد.

وسيحتوي المركز على إدارة للمركز الاجتماعي، إضافة إلى دار نهاري لرعاية الوالدين وقسم خدمات الطفولة وقسم البحث الشامل وقسم المساعدات الاجتماعية وقسم خدمات الأسرة مع قسم للتوظيف وبازار لعرض منتجات الأسر المنتجة مع قاعة متعددة الاستخدامات وللاحتفالات مع وجود العديد من غرف الاجتماعات والمخازن ومصلى للرجال وآخر للنساء.