مقدمة من الشركة الدولية للأنظمة المصرفية الذكية ("IBSi")

احتفاءً بأفضل البنوك أداءً من ضمن فئتها، كرمت الشركة الدولية للأنظمة المصرفية الذكية International Banking Systems Intelligence ("IBSi") التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرًا لها، بنك "إلى" وذلك لتغييره طريقة تقديم الخدمات المصرفية للأفراد في المنطقة من خلال الابتكار والإبداع



حصد بنك "إلى"، البنك الرقمي الأسرع نموًا في المنطقة والمتوافر عبر الهواتف الذكية فقط، والمدعوم من قبل بنك ABC، البنك الدولي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، جائزتين رئيسيتين ، وهما "البنك الرقمي الرائد في الشرق الأوسط" و "البنك الرقمي الرائد في قطاع الخدمات المصرفية للأفراد" من برنامج جوائز المتحديون الجدد للمصارف (IBSi NeoChallenger Bank Awards) لعام 2022. وقد تم تكريم البنك نتيجة لتقديمه طريقة جديدة لتقديم الخدمات المصرفية عبر نموذج ابتكاري مرن مصمم لخدمة العملاء بطريقة متطورة مستفيدًا من الحوسبة السحابية.

وقد حقق البنك الرقمي الرائد، إلى جانب مزوّد الخدمات التكنولوجية الخاصة به وهي شركة خدمات الحوسبة السحابية من أمازونAWS) ) فوزًا في كلتا الفئتين تقديرًا لتميز البنك في قيادة التأثير على العملاء عبر الابتكار باستخدام التكنولوجيات الناشئة، وقد جاء ذلك في أعقاب تقييم الشركة الدولية للأنظمة المصرفية الذكية ("IBSi") لأكثر من 100 تطبيق تكنولوجي عبر ن المتحديون الجدد للمصارف وبنوك رقمية مختلفة في 34 دولة حول العالم.

وفي تعليق له على الفوز بهذه الجائزة، قال الرئيس التنفيذي لبنك "إلى" البحرين، السيد محمد المعراج: لقد تم تصميم "إلى" للتحدي وإحداث تغيير جذري في نموذج الخدمات المصرفية التقليدية للأفراد بهدف تقديم طريقة مصرفية أكثر ذكاءً وملاءمةً وشمولية في هذا العالم الرقمي سريع التغيّر. يشرفنا حقًا أن يتم الاعتراف بنا من قبل الشركة الدولية للأنظمة المصرفية الذكية ("IBSi")، ذات الشهرة العالمية في مجال التكنولوجيا المالية. ويعزز هذا الفوز طموحاتنا ويؤكد نجاحنا في إثراء تجربة الخدمات المصرفية للأفراد".

وبتفوق بنك "إلى" في جميع معايير احتساب النقاط، تم الإشادة بتجربة العميل السلسة المقدمة من قبل البنك؛ والابتكار في العروض والتدشين المستمر للمنتجات المصممة خصيصًا لتناسب متطلبات جميع الفئات؛ والتميّز في طرح الخدمات كنتيجة للطريقة المرنة للبنك وسرعة الوصول إلى السوق؛ والأثر البالغ على العملاء والبرامج.

وأضاف السيد المعراج: "ما كان لهذا الإنجاز ليتحقق إلا بسبب المرونة والسرعة التي توفرها الحوسبة السحابية من خدمات الحوسبة السحابية من أمازونAWS) ) وفريق التطوير المتميز في البنك. نهنئ جميع موظفينا وشركاءنا وعملاءنا الذين ساهموا في النجاح الهائل لبنك "إلى" لغاية الآن. نحن نتطلع إلى مواصلة إحداث ثورة في الخدمات المصرفية للأفراد بينما نوسع خدماتنا الابتكارية ووجودنا في المنطقة."

ومن جهة أخرى، قال رئيس قسم الأبحاث في الشركة الدولية للأنظمة المصرفية الذكية ("IBSi") السيد نيخيل جوخال:" لقد أتاحت المنصة الرقمية القائمة على السحابة لبنك "إلى" إطلاق العديد من حلول التوفير الأولى من نوعها في السوق على مستوى الشرق الأوسط مثل خدمة "الجمعية" الرقمية للإدخار، المستوحاة من إحدى التقاليد العربية العريقة، وعملية تهيئة عميل سريعة، وميزات دفع مبتكرة، بما في ذلك "التحويل عن طريق رقم الهاتف المحمول". سمحت المنصة الرقمية المتكاملة لبنك "إلى" بالاستفادة من الرؤى والأفكار الناتجة عن مشاركته النشطة في وسائل التواصل الاجتماعي وتطوير حلول تتمحور حول العملاء، وبالتالي تعزيز الشمول المالي والازدهار لعملائه."

تم تأسيس الشركة الدولية للأنظمة المصرفية الذكية ("IBSi") في المملكة المتحدة عام 1991، وهي شركة عالمية رائدة في مجال أبحاث التكنولوجيا المالية وتحليل الأخبار والاستشارات. وقد احتفت نسخة عام 2022 من برنامج جوائز المتحديون الجدد للمصارف IBSi NeoChallenger Bank Awards بالبنوك الرقمية الرائدة، إلى جانب الجهات الفاعلة في مجال التكنولوجيا من أجل تغيير ممارسات الخدمات المصرفية للأفراد.