تماشيًا مع جهودها لصيانة وتشغيل إمدادات وقود الطائرات بكفاءة ولضمان سلامة الأهالي والمقيمين، بدأت شركة البحرين لتزويد وقود الطائرات ش.م.ب (مقفلة) (بافكو) بعملية هدم مستودع عراد لخزانات وقود الطائرات في وقتٍ سابق من هذا الأسبوع، حيث تتضمن أعمال المشروع تفكيك مستودعات التخزين الذي يتوقع الانتهاء منه في غضون 9 أشهر.

وتحرص الشركة على تنفيذ المشروع من قبل مقاولين متخصصين، حيث ستقع عملية الهدم في حقل الوقود الواقع بمنطقة عراد، وذلك بجانب خطوط الأنابيب المرتبطة التي تمتد إلى مطار البحرين الدولي.

وبموجب التزام الشركة بتطبيق أعلى معايير السلامة والبيئة، تم إعداد وتنفيذ خطة الإدارة البيئية من أجل مراقبة وتقليل الضجيج والغبار الذي قد يصدر خلال مراحل المشروع، ومن المتوقع أن أعمال الهدم قد تسبب تعطلًا جزئيًا لحركة المرور، لذا حرصت الشركة باتخاذ كافة الاجراءات والتدابير اللازمة لإدارة حركة السير في الطرق الرئيسية للأهالي والمقيمين في المنطقة.



حيث ستباشر الشركة أعمالها أسبوعيًا من يوم السبت إلى الخميس من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً، هذا وتلتزم بافكو بإكمال المشروع ضمن الإطار الزمني المحدد بأقل قدر ممكن من التعطيل أو التأخير.

والجدير بالذكر، يأتي هذا المشروع في ظل ما يشهده قطاع الطيران في مملكة البحرين من حقبة جديدة من النمو والازدهار بفضل الانتهاء من المشروع الوطني التنموي لزيادة سعة وتخزين وقود الطائرات في محيط مطار البحرين الدولي، الذي تم تشغيله وتسليمه إلى الجهة المشغلة.