أعلنت مجموعة عبدالله فؤاد وشريكها مجموعة ديفيدند جيت كابيتال الاستحواذ على النسبة الكبرى في مركز الحكماء التخصصي للعيون، وهو مركز فريد من نوعه، وذلك لشموله تخصصات العيون الدقيقة في المملكة العربية السعودية.

يشار إلى أن مركز الحكماء التخصصي للعيون تم تأسيسه عام 2009 ومعتمد من اللجنة الدولية المشتركة لجودة الخدمة الصحية " JCI " وهي أكبر جهة اعتماد لمؤسسات الرعاية الصحية بالولايات المتحدة الأمريكية. وقد أدركت المملكة العربية السعودية أهمية هذا القطاع، إذ يأتي القطاع الصحي في المركز الثاني بعد القطاع التعليمي في المملكة من حيث حجم الإنفاق في الميزانية العامة، وخاصة بعد وضع هذا القطاع بين اهتمامات المملكة لتحقيق رؤية 2030.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة عبدالله فؤاد، فيصل بوبشيت: "إن عملية الاستحواذ تندرج في إطار رؤية وخطة إستراتيجية تتبناها المجموعة لتوسيع وتنويع نطاق أنشطتها ومحفظتها الاستثمارية بما يساعد على تعزيز مكانة المجموعة كدعامة اقتصادية قوية تخدم الاقتصاد الوطني وتساهم بشكل فعال في تحقيق رؤية المملكة 2030". الرئيس التنفيذي لمجموعة ديفيدند جيت كابيتال خالد الحمادي قال: "نحن متحمسون للإعلان عن هذا الاستحواذ الذي يدشن عمليات ديفيدند جيت كابيتال في المملكة العربية السعودية ويزودنا بوصول مباشر إلى القطاع الصحي وتمكين المجموعة من الوصول بشكل أفضل إلى السوق المحلي في المملكة عبر تنفيذ إستراتيجيتنا بتنويع محفظتنا الاستثمارية".



وقال: "كما يتماشى هذا الاستثمار مع إستراتيجيتنا لتوسعة وجودنا الإقليمي بواسطة الشراكة والاستحواذ على مراكز وشركات رائدة ومرموقة وتتمتع بسمعة قوية في السوق السعودي. كما سيضيف استحواذ مركز الحكماء التخصصي للعيون إلى مزيد من الاستثمارات الكبيرة للمجموعة وخبرتها التشغيلية في القطاع الصحي في المملكة".

من جهته، قال العضو المنتدب والمدير العام لمركز الحكماء التخصصي للعيون الدكتور أحمد الصالح: "بدعم ومساندة من مجموعة عبدالله فؤاد ومجموعة ديفيدند جيت كابيتال، نحن نؤمن بقوة قدرتنا على تحقيق مزيد من النمو والتوسع في مركز الحكماء التخصصي للعيون وتنفيذ خطتنا الواضحة المشتركة للتوسع في المملكة العربية السعودية. وعلى مدى الثلاثة عشر عاماً الماضية، قمنا بتوسعة المركز وقاعدة الطاقم الطبي، والخدمات بشكل عام، ونحن على ثقة أننا سنواصل تقديم أفضل الخدمات في المركز ونتطلع إلى الاستفادة من مجموعة عبدالله فؤاد وديفيدند جيت كابيتال كشركاء إستراتيجيين لنا".