نظمت شركة إبراهيم خليل كانو، الوكيل الحصري لسيارات تويوتا ولكزس في مملكة البحرين، مسابقة تويوتا ولكزس الوطنية للمهارات. وهي مسابقة تنافسية عالية المستوى تسلط الضوء على مهارات الموظفين ومعرفتهم التقنية وخبراتهم العملية في المجالات التي يعملون بها.

للمرة الأولى ضمت المسابقة هذا العام مشاركين من قسمي المبيعات وقطع الغيار لينضموا إلى متسابقي قسم خدمات ما بعد البيع، الأمر الذي جعل هذه النسخة الأكبر على الإطلاق منذ تاريخ إطلاق المسابقة في عام 1992. تم ترشيح 42 موظفاً للمرحلة النهائية وذلك من بين 250 مشاركاً موزعين على سبع فئات مختلفة تضم مسئولي المبيعات التنفيذيين، مختصي الخدمات، مختصي قطع الغيار، فنيي الخدمات العامة، فنيي تقدير الحوادث، فنيي صيانة هياكل السيارات وأخيراً فنيي الصباغة.



أقيمت المسابقة في مركز تويوتا للمركبات التجارية الجديد، الذي يعتبر أكبر مركز مختص بالمركبات التجارية في المملكة وفي مركز إبراهيم خليل كانو للتدريب، وهو مركز الشركة المخصص لتدريب الكفاءات وتطوير المواهب والمصمم وفق أحدث معايير وتجهيزات مراكز التدريب .

تعليقاً على هذه المناسبة، شدّد عضو مجلس إدارة شركة إبراهيم خليل كانو لشؤون العمليات، السيد إبراهيم محمد كانو، على أهمية تنظيم مثل هذه المسابقات قائلاً : "نحرص في شركة إبراهيم خليل كانو باستمرار على تحقيق رضا العملاء سواء في مجال المبيعات، خدمات ما بعد البيع أو قطع الغيار، ونعتبر ذلك جزءاً هاماً من مسيرة نجاحنا. وفي إطار فلسفة تويوتا العالمية "كايزن"، تم تصميم هذه المسابقة لتحفيز الموظفين على التطوير المستمر للوصول إلى أفضل الطرق وأنجح الحلول الممكنة لتنفيذ مهام العمل. كما تهدف المسابقة لإيجاد أجواء تنافسية صحية بين فرق العمل وتكريم أفضل الكفاءات في الشركة ليكونوا قدوة لزملائهم في التميز وإتمام مهام العمل بتفانِ وإتقان."

بدوره أشاد المدير العام التنفيذي للمبيعات في شركة إبراهيم خليل كانو السيد إسماعيل أكبر بهذه المسابقة قائلاً: "تمثل هذه المسابقة استثماراً هاماً لمهارات فريقنا، حيث أنها تضمن امتلاكهم أعلى مستويات المعرفة التقنية والمهارات الضرورية لمواصلة تبوأ مركز الصدارة في القطاع. كما تعزز المسابقة من مستوى رضا وراحة العملاء وذلك بفضل خفض وقت التعطل ورفع الكفاءة لجميع عملائنا وشركائنا في قطاع الأعمال."

استلم الفائزون جوائز نقدية وكؤوس وشهادات تقديرية. كما أضيفت فئة جديدة للفائزين في نسخة هذا العام وهي فئة أفضل موهبة بحرينية في كل قسم. في تعليق له قال مدير إدارة المواهب في شركة إبراهيم خليل كانو، السيد جون ماثيو: "تضع شركة إبراهيم خليل كانو في مقدمة أولوياتها تطوير الكفاءات البحرينية المتميزة ورعايتها منذ مراحلها الأولى. وفي كل نسخة تتوالى نجاحات الشركة بإكتشاف وتطوير المزيد من المواهب البحرينية الواعدة وذلك بفضل الرؤى المستقبلية الثاقبة لمجلس إدارة الشركة، التي تضم برامج تطوير، تدريب وتوظيف الخريجين البحرينيين بالإضافة إلى حرص الشركة على توثيق الشراكات الاستراتيجية مع وزارة التربية والتعليم وأبرز الجهات التعليمية والتدريبية في البحرين."