عقد مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين اجتماعه الدوري برئاسة الأستاذ عدنان أحمد يوسف في مقر شركة سيكو، ناقش خلاله تعزيز دور البنوك في تنفيذ مبادرات استراتيجية تطوير قطاع الخدمات المالية (2022-2026) وخطة التعافي الاقتصادي، علاوة على الفعاليات والنشاطات القادمة للجمعية ومبادراتها لتعزيز مكانة البحرين المصرفية والمالية.

وتم في بداية الاجتماع الترحيب بالعضوين الجديدين في مجلس الإدارة وهما ياسر الشريفي الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي، وعبد الله طالب الرئيس التنفيذي لبنك الإثمار، والذين حلا مكان العضوين السابقين في مجلس إدارة الجمعية السيد حسان جرار والسيد أحمد عبد الرحيم، ووجه مجلس الإدارة الشكر والتقدير للسيدين جرار وعبد الرحيم على مساهمتهما الكبيرة في إثراء مسيرة الجمعية.

وانتخب مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين عضو مجلس الإدارة نجلاء الشيراوي لمنصب نائب رئيس المجلس خلفا للأستاذ أحمد عبد الرحيم للمدة المتبقية للمجلس الحالي حتى مارس 2024، مؤكدا ثقته بقدرة السيدة الشيراوي على مواصلة مسيرة العطاء وتطوير أداء الجمعية.



وفي هذه المناسبة، قال الأستاذ عدنان أحمد يوسف إن مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين حريص على تعزيز دور الجمعية والمصارف في المبادرات التي تطلقها الحكومة الموقرة ومصرف البحرين المركزي بخصوص خطة التعافي الاقتصادي واستراتيجية تطوير قطاع الخدمات المالية، حيث بادرت للقاء مع عدد من أصحاب المعالي والسعادة الوزراء المعنيين بتنفيذ المشاريع التنموية الحكومية، وذلك لبحث تعزيز دور البنوك في تمويل هذه المشاريع. كذلك تم الاتفاق على تشكيل لجنة خاصة من بين أعضاء مجلس الإدارة لمناقشة الأمن السيبراني ومواصلة تنفيذ حملات التوعية ضد أساليب الاحتيال المصرفي وغيرها من المبادرات.

من جهته قال الدكتور وحيد القاسم الرئيس التنفيذي لجمعية مصارف البحرين "نثمن الدعم الكبير الذي يقدمه مجلس إدارة الجمعية لكافة برامج ومبادرات الجمعية، حيث تواصل الجمعية التنسيق مع مصرف البحرين المركزي بشأن تنفيذ استراتيجية تطوير قطاع الخدمات المالية، وتعمل الجمعية في الوقت الراهن على وضع خطتها للعام 2023، وبما يواكب توجهات الحكومة الموقرة للتعافي الاقتصادي".