عباس المغني




قالت شركة ناس للمقاولات إنها تلقت خطاب نوايا من وزارة الأشغال لتطوير منطقة الرفة بمجمع 947 بالمحافظة الجنوبية بقيمة تبلغ 6.4 ملايين دينار.

وأضافت الشركة في بيان موجه للمساهمين على موقع بورصة البحرين أن العقد سيكون له أثر إيجابي على البيانات المالية، وسيتم الكشف عن المبلغ الدقيق في الوقت المناسب.


وتعمل شركة ناس من خلال مجموعة من الأقسام والشركات التابعة والمشاريع المشتركة في نشاطات الهندسة المدنية، والمقاولات الميكانيكية والكهربائية واستقدام القوى العاملة والصناعة، كما أنها تعمل في بيع الخرسانة المخلوطة الجاهزة، وصناعة الثلج، وقطع الغيار، والمواد الغذائية، والتجارة العامة بالإضافة إلى إبرام عقود تتعلق بتزويد الخرسانة المخلوطة الجاهزة، والخرسانة المسبوكة.

يذكر أن إيرادات شركة ناس خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري بلغت نحو 89 مليون دينار مقارنة بإيرادات تبلغ نحو 68 مليون ينار لنفس الفترة من العام 2021. وبالرغم من ارتفاع إيرادات الشركة، حققت خسائر تبلغ نحو 327 ألف دينار خلال الشهور التسعة الأولى من العام 2022.

وبلغت موجودات شركة ناس 138 مليون دينار بنهاية سبتمبر الماضي، منها 24 مليون دينار عقارات ومنشآت ومعدات، ونحو 61 مليون دينار ذمم تجارية ونحو 23 مليون دينار موجودات عقود.

فيما بلغت مطلوبات شركة ناس بنهاية سبتمبر الماضي 101 مليون دينار، منها 29 مليون دينار ذمم تجارية، ونحو 21 مليون دينار مطلوبات العقود، ونحو 14 مليون دينار سحب على المكشوف.

بينما بلغت حقوق المساهمين 37 مليون دينار، منها 22 مليون دينار رأس المال ونحو 8.7 مليون دينار احتياطي قانوني، ونحو 6.5 مليون دينار أرباح مستبقاة.