أنس الأغبش




عوائد اقتصادية إيجابية على مختلف القطاعات

رفدت معارض البحرين الدولي للطيران، و«سيتي سكيب البحرين»، و«الجواهر العربية»، التي احتضنتها البحرين خلال شهر نوفمبر الجاري، الاقتصاد المحلي بحوالي 805 ملايين دينار، محققة عوائد اقتصادية إيجابية على مختلف القطاعات الاقتصادية، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية. وسجل معرض البحرين الدولي للطيران في نسخته السادسة الذي أقيم خلال الفترة من


9-11 نوفمبر في قاعدة الصخير الجوية تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم، إجمالي صفقات وعقود بين جهات محلية ودولية بلغت قيمتها 1.8 مليار دولار (680 مليون دينار).

كما وصل إجمالي مبيعات معرض سيتي سكيب الذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في الفترة من 22-24 نوفمبر وتم تمديده يوماً إضافياً نظراً للإقبال الكبير، إلى 101 مليون دينار، من خلال عروض الجهات المشاركة التي بلغت 40 شركة محلية وخارجية. وبلغ مجمل العقارات المعروضة في «سيتي سكيب» حوالي 10 آلاف عقار وصلت قيمتها حوالي 967 مليون دينار بين فلل وشقق سكنية وأراضٍ في مجمعات لمشاريع تطوير عقاري متنوعة.

أما معرض الجواهر العربية 2022، الذي أقيم خلال الفترة من 22-26 نوفمبر تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد

آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، فحقق إجمالي مبيعات بلغت 24 مليون دينار، مقارنة مع 20 مليون دينار تحققت في نسخة العام الماضي أي بزيادة تصل إلى 17.6%، وبزيادة 75% و98% مقارنة مع 2019 و 2018 على التوالي. وتعد إحصائيات «الجواهر العربية» هذا العام الأعلى على الإطلاق مقارنة بالمعارض السابقة، حيث بلغت قيمة المعروضات المستوردة والمحلية 888 مليون دينار مقابل 510 ملايين دينار العام الماضي، أي بزيادة 74%.